Your Content Here
اليوم الأربعاء 15 يوليو 2020 - 12:54 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 18 أبريل 2013 - 4:46 مساءً

باعتراف من الدولة : انتهاكات حقوق الانسان في شمال المغرب أكثر من جنوبه

فري ريف : عن لكم.كوم

كشف عبد الكريم بنعتيق الأمين العام للحزب العمالي عن تقرير صادر عن وزارة الداخلية تفيد معطياته بالأرقام أن المغرب فيه انتهاكات لحقوق الانسان في شماله أكثر من جنوبه. وقال بنعتيق الذي كان يتحدث في برنامج تلفزيوني، أنه خلال اجتماع رؤساء الأحزاب مع مستشاري الملك محمد السادس يوم الإثنين الماضي، طلب مستشار الملك عمر عزيمان من وزير الداخلية أن يقدم أمامهم تقريرا مفصلا عن انتهاكات حقوق الإنسان.

وحسب بنعتيق فقد كشف التقرير الرسمي من خلال الإحصائيات التي قدمها أن خرق حقوق الإنسان في الشمال أكبر مما هو عليه في الجنوب وبالأرقام. وأوضح بنعتيق أن الأرقام التي قدمها وزير الداخلية كانت “مفصلة”، مؤكدا مرتين على كلمة “مفصلة”.

وأضاف بنعتيق (أنظر الفيديو ابتدء من الدقيقة 4.30)، أن المحجوب الهيبة، المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، ووزير العدل (مصطفى الرميد)، كلاهما قدما خلال نفس الإجتماع تفاصيل عن أكثر عن نفس الموضوع.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.