Your Content Here
اليوم الجمعة 14 أغسطس 2020 - 12:21 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2013 - 4:15 مساءً

الشباب والإعلام الجديد والمشاركة في التنمية شعار السادسة للجامعة الربيعية بتطوان

فري ريف: محمد العزوزي.
تحت شعار “الشباب والإعلام الجديد والمشاركة في التنمية” اختتمت يوم أمس الأحد 14/04/2013 بالمدرسة العليا للأساتذة بمرتيل فعاليات الجامعة الربيعية في دورتها السادسة المنظيمة من طرف نادي التراث والتنمية والمواطنة بتنسيق مع ماستر السياحة المسؤولة والتنمية البشرية بكلية العلوم بتطوان وجمعية التراث والتنمية والمواطنة.
وتميزت هذه الذورة بحضور طلبة وباحثين و مهتمين بالميدان وفاعلين جمعويين و إعلاميين من جهة, ومن جهة أخرى متدخلين رسميين متمثلين في السيد نائب رئيس جامعة عبد المالك السعدي والسيد وزير الحكومة الموازية للشباب المكلف بقطاع التربية الوطنية و مدير قسم التكوين بوزارة السياحة و الكاتبة العامة والرئيسة السابقة لمنتدى شباب الألفية الثالثة إضافة إلى أساتذة جامعيين و شخصيات أخرى.
وحسب المنظمون فإن هذه الدورة تهدف الى تكوين الشباب على الطريقة الناجعة و الكفيلة بتمكينهم من أسس و مرتكزات المواطنة الفاعلة و المؤثرة إيجابا في بناء المستقبل و التحكم في وسائل وآليات الإعلام الجديد لتحقيق تنميته و رفاهيته ، إضافة الى الإنصات لرأي المفكرين والباحثين و المتخصصين في المجال الإقتصادي الاجتماعي و الحقوقي و الثقافي الإعلامي و السياسي و الإداري ، الى جانب فتح حوار شبابي بناءا و مفتوح بين جميع شرائح الشباب الجامعي و الجمعوي و المقاولاتي و الجماعي بهدف تدوين أراء الشباب حول التغييرات الممكنة للتعامل مستقبلا مع الإعلام الجديد .
وبعد تقديم بعض المداخلات والتي تمحورت بالخصوص حول أهمية الشباب ودوره في المساهمة في بناء وتطوير المجتمعات الإنسانية وذلك بانخراطه في المشاريع التي من شأنها خلق تنمية شاملة، تم تنظيم خمس ورشات للنقاش وتبادل الأفكار تناولت مواضيع الشباب والإعلام الجديد والمشاركة في التنميةو التي تمحورت كالتالي:
الورشة الأولى : الشباب و الإعلام الجديد و استرجاع التراث و تنمية الثقافة.
الورشة الثانية : الشباب و الإعلام الجديد و تسويق المؤهلات و المنتوجات المحلية.
الورشة الثالثة : الشباب و الإعلام الجديد و الجهة و الجهوية.
الورشة الرابعة : الشباب و الإعلام الجديد و تطوير أداء الجامعة.
الورشة الخامسة : الشباب و الإعلام الجديد و التوعية الدينية ( الحصانة الدينية).
420812_4016275983529_233328839_n

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.