Your Content Here
اليوم الخميس 2 أبريل 2020 - 12:49 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 8 أبريل 2013 - 6:05 صباحًا

مندوب الثقافة بالحسيمة و والي الجهة يطالبان الوزارة بإنشاء دار للثقافة بإمزورن‎

فري ريف : علي البركة

أكد مصدر مطلع لفري ريف أن المندوب الإقليمي لوزارة الثقافة بالحسيمة السيد كمال بليمون طالب في إرسالية للوزارة إحداث دار الثقافة بإمزورن, وحسب ذات المصدر فالطلب جاء بناءاً على الرغبة الأكيدة التي لامستها المندوبية لدى المجلس الحضري لمدينة إمزورن في تحقيق هذا المشروع، باعتبار إمزورن كثاني أكبر الحواضر بإقليم الحسيمة، والتي تتميز في مقابل دينامية مشهدها الثقافي و الجمعوي، بندرة فضاءاتها الثقافية. و تأتي جدراة استحقاقها لهذا المرفق الثقافي موازاة مع برنامج التأهيل الحضري للمدينة، الذي اعطى انطلاقته الملك محمد السادس في أكتوبر 2011.
وأكد المصدر ذاته أن السيد محمد الحافي والي جهة تازة الحسيمة تاونات راسل بدوره وزارة الثقافة في موضوع حول إمكانية إحداث دار الثقافة بمدينة إمزورن ،
كما أن المجلس الجماعي لإمزورن مستعد لتوفير وعاء عقاري يمساحة 3000 متر مربع لإحتضان هذه المؤسسة .

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    najib says:

    ان الإشكال يبقي في المسؤولين الذين يسيرون البلدية هؤلاء يطالبون بإنشاء دار الثقافة من اجل
    ماذا هل أجل تثقيف اعضاء المجلس من اجل معرفة مدى جسامة المسؤولية الملقاة على عاتقهم
    وأنه سوف يحاسبهم التاريخ على فعلوا بالمدينة حيث رجعوا بها الى الوراء 20 سنة
    اغرقوها في مستنقع الفوضى واللامبالاة بتواطئ مع السلطة المحلية.