Your Content Here
اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 4:55 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 6 يوليو 2013 - 12:27 مساءً

حكيم بنشماس يتهم وزراء بالهروب من مناقشة موضوع قرار الحكومة الهولندية القاضي بتقليص تعويضات المهاجرين

فري ريف : متابعة

أوردت جريدة الصباح الورقية في عددها الصادر اليوم الأربعاء أن حكيم بنشماس القيادي بحزب الأصالة و المعاصرة و رئيس فريقه بغرفة المستشارين اتهم خمسة وزراء في حكومة بنكيران بالتهرب من حضور جلسات البرلمان بعد أن وجهت لهم استدعاءات سابقة خلال الدورة البرلمانية قصد مناقشة قضايا تحظى باهتمام الرأي العام، ويتعلق الأمر بسعد الدين العثماني، وزيرالشؤون الخارجية والتعاون، وعبد الواحد سهيل، وزير التشغيل والتكوين المهني، وعبداللطيف معزوزالمكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج، معتبرا أنهم رفضوا الاستجابة لطلب الفريق بانعقاد لجنة الخارجية والحدود والمناطق المحتلة والدفاع الوطني لمناقشة تداعيات قرار الحكومة الهولندية التقليص من قيمة التعويضات العائلية المستحقة للأيتام والأرامل من الجالية المغربية.. بالإضافة إلى لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، وعبد العظيم الكروج، الوزيرالمكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 3 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    لندع الناخبين الهولنديين يقررون السياسة التي يرونها الأفضل لهم. نحن لا نعارض ذلك”. says:

    رئيس الوزراء الهولندي مارك غوت يقدم استقالة حكومته لان رفض مقترح غيرت ويلدرز زعيم حزب الحرية اليميني المتطرف والعضو الأساسي في التحالف الحكومي .نشبت بعد رفض حزب ويلدرز السياسة التي يريد بموجبها رئيس الحكومة تقليص عجز الميزانية لتوفير 16 مليار يورو.
    لاحظ تصريح زعيم حزب حاكم في الدول الديمقراطية “لندع الناخبين الهولنديين يقررون السياسة التي يرونها الأفضل لهم. نحن لا نعارض ذلك”.
    و انت يا بنشماس تريد من حكومة المغرب أن تتدخل أنصحك فقط بالثرثرة بمجلس المستشارين فأ نت ربما تجهل تماما سياسة الدول الديمقراطية.
    تعويضات المهاجرين الغير المقيمين في هولندا كشف أن يسبب في عجز السيولة و تحويلات من البنوك الهولندية الى البنوك الاجنبيةمما يكبد الدولة خسارة أكثر من 4 مليارات اورو سنويا

  2. 2
    Ab rif says:

    وانت تثرثر ايضا يجب أن تعرف بان هولاندا ألهمت خير شبابنا ورجالنا مقابل دريهمات والهمو حتى ثقافتنا وهويتنا رجالنا عجزو من اجل هولاندافي مناجمها واعمالها الشاقة

  3. 3
    يستحقون من المظهر كل أعجاب says:

    كنت أريد أن أضع صورة لفيثاغورس صاحب نظرية المثلثات لأقول سحقا لعقول البعض المتخلفة
    أولئك الذين تربوا على فلسفة الغرب لا يحترموا عدوا ضعيفا . و الضعيف هو من له حق و هو لا يصر على حقه . كيف تستطيع النظر في عيون امراة تعرف جيدا أنك لا تستطيع حمايتها . هؤلاء المتلاعبين بالعقول يستحقون من المظهر كل أعجاب و لكن في المقابل من الناحية الأخلاقية يستحقون كل أحتقار
    كم مرة تغير مصير ربما لأن القدر وصل متأخرا أو لان خبرا وصل متأخرا أو معلومة أسيئ تحليلها . كم مرة أصيبت مشاريع الاحزاب المخزنية و الادارية بالاحباط أو منيت أمال انتهازيين بانتكاسة لأننا بيننا خائنا واحدا على الاقل . ما أكثر أذناب هؤلاء الذين يشترون و لا يقدرون على التعلم
    العلمانيين و اليساريين مثل العاهرة التي تحاضر في الشرف
    لمشكله ان العلمانيه واليساريه والليبراليه هي افكار لها عده طرق في الاستخدام والتطبيق . يريدون تطبيق الديموقراطيه علي طريقتهم, لا يسمعون إلا كلامهم , لا يهتمون إلا بمصالحهم.