Your Content Here
اليوم الإثنين 13 يوليو 2020 - 5:22 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 30 مارس 2013 - 10:04 مساءً

لجنة متابعة اشغال تهيئة حي إبن رشد بإمزورن تتقدم باقتراحات الى المجلس البلدي

فري ريف : مراسلة

أفاد احد اعضاء لجنة متابعة أشغال تهيئة شوارع حي إبن رشد الأول بإمزورن أن اتنسيقية لم تتلقى أي جواب من السيد الرئيس المجلس البلدي لدعوة الحوار الذي سبق و أن طالبته اللجنة بتاريخ 04 مارس الجاري، المسجل تحت رقم:292 وذلك في إطار تعاونها مع المجلس البلدي لأمزورن و الجهات الأخرى المعنية بعملية التهيئة الجارية.

 كما أضاف نفس المصدر ان اللجنة ارتأت الى إعادة مراسلة السيد رئيس المجلس البلدي وذلك بتقديم ملتمس يتضمن أهم الإقتراحات العملية لإتمام عملية التهيئة تجاوزا للوضع الحالي في اطار التعاون المشترك بين اللجنة و المجلس البلدي وباقي الجهات المتدخلة خدمة للصالح العام وإليكم نص الملتمس الذي تقدمت به اللجنة  للمجلس البلدي لإمزورن بتارخ 22 مارس الجاري و المسجل تحت رقم 397 :

  “تتشرف لجنة متابعة أشغال تهيئة حي إبن رشد الأول بإمـزورن، أن تتقدم إلى سيادتكم بملتمس يتضمن إقتراحات حول أخر لمسات لإنهاء عملية تهيئة شوارع و أزقة حي إبن رشد الأول و الذي تضمنه تقرير لجنة متابعة الأشغال والذي توصلتم بنسخة منه بتاريخ 07 مارس الجاري المسجلة تحت عدد:308 كما نشر على مواقع الإلكترونية المحلية و الوطنية ويمكن إيجاز أهم هذه الإقتراحات التي نتمنى الموافقة عليها من اجل تفعيلها من طرفكم واعطاء توجيهاتكم  السديدة للجهات المعنية لترجمتها على ارض الواقع و هي كالآتي :

v   وضع البالوعة الشباكية لإستعاب مياه الأمطار وأبواب بالوعات الصرف الصحي، وإبراز كافة مفاتيح مياه الصالحة للشرب ومعاجة تجمع مياه الأمطار في بعض الشوارع قبل اي عملية تزفيت أو” تزليج”.

v       ضرورة تزفيت شوارع حي إبن رشد ب الزفت الممتاز”النيلون” و بسمك محترم على الأقل ب10 سنتم ليكون في مستوى تحديات التعرية التي يخضع لها الحي نظرا لوجوده على أنقاض واد قديم  بالموقع ويخضع للسيول القوية و انجراف شديد القوة نظرا لحدة انحدار الموقع. 

v        وضع “الزليج” أو ” البافي ” او ما يعادل ذلك عوض الأسمنت المسلح لوحده لزنقة جبل توبقال و واد ورغة نظرا لصغر حجمهما كما تم ذلك بقصارية بئر إنزران وتقدر المساحة الإجمالية بحوالي 360م2 لان الزقاقين لايتعدى عرضهما 2.90 م أي بحجم الأرضفة. 

v    وضع المدرجات لشارع واد ورغة المطل على شارع واد سبو المؤدي الى المركب التجاري البلدي وكذلك بالنسبة لمنتهى شارع واد صغرومكرر وقد وضعنا تصميما لهذا الغرض رهن الإشارة. 

v   ترصيف كافة شوارع و أزقة الحي نظرا لقربهما من وسط المدينة ولإبراز جمالية المدينة كما هو جاري بحي الثانوي.

v   إستكمال عملية التهيئة لملتقى شارعي جبل تدغين و جبل صغرو إلى أن يصل منحدر عيادة الدكتور المساوي نظرا لصغر حجم المساحة و لتواجده بنفس الحي المذكور.

و نتمنى ان تحظى هذه الاقتراحات العملية لدى سيادتكم بالعناية الكاملة و ان تعطوا موافقتكم و تعليماتكم السديدة للجهات المعنية لترجمتها على ارض الواقع خدمة للصالح العام.

و في انتظار جوابكم تفضلوا سيدي بقبول اسمى عبارات التقدير و الاحترام و الســــلام.”

الصورة من الأرشيف

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    nounoussa narif says:

    أتمنى ان يأخذ هذه المسؤولية محمل الجد و الا فليترك هذه المهمة للناس الجديين وليذهب لمتابعة برامج الحلويات ,ياك قالنا انا كنفهم فلحلوة ههههههههه

  2. 2
    najib says:

    azghay kayassmaa albacha makayassmachi lassoukkan hit houa makhzani mahd