Your Content Here
اليوم الأحد 26 يناير 2020 - 9:38 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 27 مارس 2013 - 5:42 صباحًا

معاناة سكان حي أيت موسى وعمر من تسرب المياه العادمة من قنوات الواد الحار‎

فري ريف : علي البركة

عبر سكان حي أيت موسى وعمر التابعة ترابيا لبلدية إمزورن عن سخطهم الكبير من الوضعية الكارثية التي يعيشها سكان الحي بسبب تسرب مياه الصرف الصحي على جانب وطول الواد المالح مما صعّب سير المواطنين خاصة مع الروائح الكريهة المنبعثة منها، كما يشهد واد المالح وضعية كارثية بسبب الجريان الدائم بالمياه القذرة المتسربة من قنوات الصرف الصحي المسدودة،

و أثناء تواجدنا بعين المكان، تجمعوا بعض المواطنين وسط تعالي تنبيهات و تساؤلات و تخوفات من وضع الأيام القادمة، حيث ردد أحد المواطنين كيف سيكون الأمر في فصل الصيف الذي لم تعد تفصلنا عنه إلا أيام معدودة إذا استمر الحال على ما هو كائن عليه اليوم؟ فكفانا من المماطلة .. كفانا من الحلول الترقيعية التي لم تنفع…”

وعبر مواطن آخر عن غضبه قائلاً هذا مشكل قديم، وهو من المشاكل اليومية التي يتعايش معها السكان صباح مساء،رغم اننا التجأنا مرات عديدة إلى الجهات المسؤولة التي تعاملنا بأسلوب المماطلة و استغلال تضارب السلط ما بين الجماعة الحضريةوالوكالة المستقلة لتوزيع الماءبإمزورن، والمعروف أن النقطة التي تتسرب منها المياه القذرة هي أكثر الأماكن حركية وهو الطريق الوحيد الذي تسلكه الساكنة خصوصا تلاميذ المدارس الإبتدائية.

2 3 4578127_257909481012897_1503877390_n

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    solol says:

    صراحة حي ايت موسى وعمر يتوفر على كل المواصفات التي ستجعل منه حيا نموذجيا و راقيا

    فقط يجب تدخل السلطات المختصة ل:
    -انجاز مدخل إلى الحي من مركز امزورن و تزفيته جيدا
    – ايقاف عملية البناء العشوائي و زيادة طوابق بشكل يضر بالقاطنين ( منع وصول اشعة الشمس) و بجمالية الحي
    -استكمال عمليات الترصيف و الانارة العمومية
    -بناء مدرسة ابتدائية