Your Content Here
اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 2:26 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2013 - 1:30 صباحًا

الإتحاد المحلي لنقابات الحسيمة ينظم لقاءً تنظيميا

فري ريف : متابعة

تخليدا للذكرى ال 58 لتأسيس الاتحاد المغربي للشغل، وفي إطار الدينامية التنظيمية التي يعرفها الاتحاد المغربي للشغل إقليميا ووطنيا، وتفاعلا مع المبادرة المتميزة للأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل بالإعلان عن حملة وطنية لمدة شهر تنخرط فيها الاتحادات الجهوية والإقليمية والمحلية والجامعات والنقابات الوطنية للتنديد بالانتهاكات التي تطال الحريات النقابية وللمطالبة باحترامها وبإلغاء الفصل 288 المشؤووم من القانون الجنائي، عقد الاتحاد المحلي لنقابات الحسيمة مجلسا نقابيا تنظيميا عرف تميزا لا على مستوى الحضور الكمي والنوعي لكل قطاعات الاتحاد المغربي للشغل، ولا على مستوى النقاشات والخلاصات التي تمخضت عن هذا المجلس النقابي.

وقد عبر المجلس عن تثمينه لمختلف المواقف المشرفة للأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل من مختلف المشاريع والإصلاحات التراجعية التي تستهدف المكتسبات التاريخية للطبقة العاملة المغربية( صندوق المقاصة، أنظمة التقاعد،الحريات النقابية وحق الإضراب…)، وعن إشادته بالقرار المهم والجريء بخوض حملة وطنية للدفاع عن الحريات النقابية وللمطالبة بإلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي الذي يجرم العمل النقابي ويضرب الحريات النقابية وحق الممثلين النقابيين في الحماية القانونية من مختلف أشكال التعسف والترهيب، وعن تضامنه مع كل ضحايا التعسف والهجوم على الحريات النقابية ( المناضلين سعيد الحيرش ومحمد الشمشاطي المتابعين بالفصل المشؤوم سيء الذكر 288 من القانون الجنائي، والمناضل النقابي بمؤسسة البنك الشعبي بوجدة الكاتب الجهوي الأخ مداني زكرياء، ومناضلي الاتحاد المغربي للشغل بتازة دفاعا عن مقر الاتحاد المغربي للشغل، مقر العمال الذين انتزعوه بنضالهم وتضحياتهم، وعمال وعاملات الحدود المنضوين تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالناظور…)، وعن إشادته بالتوسع التنظيمي الذي عرفه الاتحاد المغربي للشغل محليا بالتحاق عدة قطاعات وبتأسيس عدة مكاتب قطاعية ونقابية سواء بالقطاع الخاص أو العام، وعن تنديده بمختلف التعسفات التي تطال العمال والحريات النقابية محليا، وعن تأكيده على ضرورة استمرار العمل التنظيمي والتكويني والإشعاعي بما يخدم تقوية التنظيم ويحقق طموحات العمال ومطالبهم المشروعة.

وبعد نقاش جاد ومسؤول ومستفيض، خلص المجلس النقابي إلى الخلاصات التالية :

  • إصدار بيان يتضمن مختلف المواقف والتوصيات التي تبناها المجلس النقابي.

  • تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد المغربي للشغل يوم 06 أبريل 2013 على الساعة الرابعة مساء في إطار الحملة الوطنية للاتحاد للمطالبة بحماية الحريات النقابية وإلغاء الفصل 288 المشؤوم من القانون الجنائي.

  • المشاركة الوازنة في الوقفة التي دعا إليها الاتحاد الجهوي بالناظور دعما لمطالب وحقوق عمال وعاملات الحدود حاملي رخص الشغل بسبتة ومليلية المحتلتين أمام مقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون بالرباط.

  • عقد مجلس نقابي تنظيمي يوم 14 أبريل بمقر الاتحاد المغربي للشغل تحضيرا لتخليد متميز للعيد الأممي للعمال .

  • متابعة البرنامج التنظيمي بتأسيس عدة مكاتب نقابية وقطاعية وفروع لجامعات وطنية.

  • التحضير لبرنامج عمل على مستوى التكوين والإشعاع والإعلام عبر تشكيل لجان وظيفية لهذا الغرض .

Photo0172 Photo0173

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.