Your Content Here
اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 6:04 مساءً
أخر تحديث : السبت 15 سبتمبر 2012 - 2:28 صباحًا

القوات العمومية تحول دون تنفيذ المعطلين لمسيرة إحتجاجية بالحسيمة

 

فري ريف : متابعة
حاصرت القوات العمومية  معطلي و معطلات فروع التنسيق الاقليمي للحسيمة المنضوين تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب بوسط مدينة الحسيمة و حالت دون تمكنهم من تنفيذ مسيرة شعبية كانت قد ادرجت في برنامج نضالي عقب انعقاد آخر مجلس تنسيق اقليمي لفروع اقليم الحسيمة.
و تحولت المسيرة الى وقفة احتجاجية رفع خلالها المعطلون شعارات منددة بالقمع المسلط عليهم و بالحصار الذي فرضته السلطات على مسيرتهم السلمية, كما طالبوا بتنفيذ جل الوعود و الالتزامات الممنوحة لفروع التنسيق الاقليمي منذ ما يقارب سنتين و نصف, اضافة الى اطلاق السراح الفوري لكافة المعتقلين السياسيين و على رأسهم معتقلي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب, و كشف الجناة الحقيقيين المتورطين في مقتل الشهيد كمال الحساني و نجية أدايا و مصطفى الحمزاوي و تقديمهم للمحاكمة.
و في ختام الشكل النضالي شدد الكاتب لفروع التنسيق الاقليمي للحسيمة في كلمة له باسم المعطلين و المعطلات عن تشبثهم بمطالبهم العادلة و المشروعة بشقيها المادي و الديمقراطي و عن عزمهم الدخول في أشكال نضالية تصعيدية خلال الأيام القليلة المقبلة, محملا في ذات الصدد المسؤولية كاملة لولاية جهة تازة الحسيمة تاونات و المجلس الجهوي الى ما ستؤول اليه الأوضاع .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.