Your Content Here
اليوم الجمعة 29 مايو 2020 - 4:10 صباحًا
الأخبار
محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟       حسن المرابطي: رسالة تحذير لكل مستهزئ بالدين والفن في زمن كورونا     
أخر تحديث : السبت 16 مارس 2013 - 6:30 مساءً

الوالي يشرف شخصيا على بداية أشغال هدم السوق اليومي لأيث بوعياش و الخلافات بين الأطراف المعنية لم يتم حسمها بعد

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

أشرف والي جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف صبيحة اليوم السبت 16 مارس رفقة بعض المنتخبين على إعطاء إنطلاقة أشغال هدم السوق اليومي بأيث بوعياش  ، كما إطلع -حسب مصادرنا- على برنامج تأهيل مدينة أيث بوعياش الذي سيعرف إحداث مشاريع تنموية بالمنطقة ، من بينها مركب إجتماعي ببوسلامة و دار للعجزة و تعزيز البنيات التحتية المهترئة ،و كذا النهوض بالقطاع التربوي .

و يشار إلى ان السوق اليومي بأيث بوعياش لازال موضوع نقاشات حادة و خلافات بين الأطراف المتداخلة ، فمن جهة جمعية التجار لها مطالب محددة و تتوعد بالإحتجاج في حالة عدم تلبيتها و الجهات المسؤولة -على رأسها الجماعة الحضرية لأيث بوعياش- لها برمجتها و تصميمها من جهة أخرى و تعتزم تنفيذه ، و قد عبر العديد من المتتبعين عن تخوفهم من تكرار سيناريو المركب التجاري ميرادور ، خصوصا أنه طفت على السطح معطيات تفيد تحرك بعض الجهات التي تعتبر المالكة الأصلية للأرض التي يقع عليها السوق اليومي و ذلك لإستفادتها من عقد لإستغلالها أيام الإحتلال الإسباني للريف ، و للمفارقة فإن أحد المالكين لهذه الأرض -أو المستفيدين من عقد الإستغلال ذاك- هو واحد من الفريق الاغلبي المسير للجماعية الحضرية لأيث بوعياش التي تعتبر شريكا أساسا في مشروع إحداث السوق اليومي النموذجي موضوع الخلاف .

و من المنتظر أن يتم الشروع في بناء المركب التجاري الجديد لأيث بوعياش مباشرة بعد الإنتهاء من عملية الهدم ، و سيكلف المشروع ما يقارب الأربعة ملايير سنتيم .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    Princess says:

    شكرا سيدي الوالي على الالتفاتة لمدينة بني بوعياش
    ما عساي الا أن أقول نعم الوالي وفقك الله في عملك

  2. 2
    bruxelle says:

    Merci Monsieur pour votre travail extraordinaire . Merci encore pour le travail que vous avez fourni pour Ma ville Aitbouayach