Your Content Here
اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 7:38 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 14 سبتمبر 2012 - 5:39 مساءً

حقوقيون من هولاندا : نطالب بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين بدون قيد و لا شرط

 فري ريف : عن جمعية المغاربة لحقوق الانسان بهولندا

دخل ملف المعتقلين السياسيين بالمغرب منعطفا خطيرا وانتهاكا جسيما لحقوق المعتقلين، من بينهم المعتقلين القابعين في السجن المدني بالحسيمة على خلفية الأحداث الاجتماعية التي عرفتها المنطقة مؤخرا، فقد أضحى سجن الحسيمة…

جحيما حقيقيا بالنسبة للمعتقلين السياسيين من حركة 20 فبراير بسبب الاستفزازات المستمرة والمتكررة في حقهم والحصار الممنهج والمضروب عليهم من طرف إدارة “السجن المدني” بالحسيمة، بتوجيهات عليا لخنق حرية المعتقلين داخل السجن وقطع الاتصال والتواصل مع العالم الخارجي عبر منع زيارات الهيئات الحقوقية والمدنية.

وأمام إصرار إدارة السجن التمادي في احتقار المعتقلين وتعذيبهم نفسيا وأحيانا جسديا وتشديد الخناق على تحركاتهم داخل السجن، واستمرار توزيعهم على زنازين معتقلي الحق العام وعدم الاعتراف بهم كمعتقلين سياسيين. توجهت جمعية المغاربة لحقوق الانسان بهولندا بطلب زيارة إنسانية تفقدية للمعتقلين للاطمئنان عليهم، إلى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بغية الوقوف على وضعية المعتقلين السياسيين ، إلا أن الوكيل العام أشهر في وجه الجمعية ورقة الرفض والمنع بمبرر عدم الاختصاص.

ونظرا للمستوى الخطير الذي وصل إليه الوضع الحقوقي الهش داخل “السجن المدني” بالحسيمة وباقي سجون المغرب على طول وطننا، فإننا:

– نطالب بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين بالمغرب بدون قيد ولا شرط.

-نطالب بتمكين المعتقلين السياسيين من حقوقهم العادلة والمشروعة ورفع حالة الحصار المفروض عليهم من طرف إدارة السجن.

-نندد بالاعتقالات العشوائية والمتابعات والحملات التشويهية للمعتقلين وكذا الأحكام الجائرة التي صدرت في حق شباب 20 فبراير.

-ندعو إلى التنسيق بين النضالات التي يخوضها المعتقلون داخل السجون بنضالات الخارج (نضالات العائلات والهيآت المناضلة)…

-ندعو إلى تكثيف تقديم طلبات الزيارة عبر القنوات الرسمية لتبيان مدى الحصار الممنهج على المعتقلين، وكذا تحصين وحماية المعتقلين من التشويه الممنهج ضدهم وقضاياهم التي ناضلوا لأجلها والتفكير في كيفية التنظيم وتدبير الدعم المادي والمعنوي للمعتقلين.

عاش وطننا حرا

14 سبنتمبر 2012

أمستردام

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.