Your Content Here
اليوم الجمعة 29 مايو 2020 - 4:36 صباحًا
الأخبار
محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟       حسن المرابطي: رسالة تحذير لكل مستهزئ بالدين والفن في زمن كورونا     
أخر تحديث : الجمعة 14 سبتمبر 2012 - 5:02 مساءً

طنجة:إضراب عن الطعام لحركة 20 فبراير تضامنا مع المعتقلين السياسيين

 

فري ريف : عبد المنعم المساوي/طنجة
أعلنت حركة 20 فبراير بطنجة عزمها خوض إضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة، وذلك بداية من مساء السبت 15 شتنبر 2012 ، تضامنا مع المعتقلين السياسيين القابعين في السجون –حسب البلاغ الذي أصدرته الحركة بالمناسبة-، وتأتي هذه الخطوة حسب البلاغ “من أجل التشهير بالأوضاع المزرية التي يعيشونها المعتقلون داخل السجون” وكذلك” من أجل تعرية الشعارات الزائفة التي يرفعها النظام (الانتقال الديمقراطي، التصريح بعدم وجود معتقلين سياسيين بالمغرب…)” . وينتظر أن يختتم الشكل النضالي الذي سينظم بمقر النهج الديمقراطي (قرب سينما طارق) بأمسية فنية وشهادات لمعتقلين سياسيين سابقين ومعانات عائلاتهم وذلك بساحة التغيير ببني مكادة مساء الأحد.
تجدر الإشارة إلى أن العديد من معتقلي حركة 20 فبراير قد أضربوا عن الطعام لأيام محدودة مؤخرا لإثارة ملفهم ومطالبتهم بتحسين أوضاعهم السجنية ورفضهم للأحكام الصادرة في حقهم ، هذا في الوقت الذي صرح فيه المحامي السابق ووزير العدل الحالي مصطفى الرميد لإحدى القنوات العربية بعدم وجود معتقلين سياسيين بالمغرب، حيث قوبل تصريحه بالرفض و الإستكار من طرف الجمعيات الحقوقية وعائلات المعتقلين، وفي هذا الصدد قالت رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان خديجة الرياضي : الرميد دافع عن معتقلين سياسيين وينكر وجودهم.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.