Your Content Here
اليوم الأحد 18 أغسطس 2019 - 7:01 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 11 مارس 2013 - 6:34 مساءً

القوات العمومية تطوق شكلا إحتجاجيا لشباب 20 فبراير بإمزورن في يوم تخليد مواجهات 11 مارس من العام المنصرم

فري ريف : يحيى أمين
نظمت حركة 20 فبراير إمزورن وقفة إحتجاجية يوم الأحد 10 مارس 2013 على الساعة الخامسة بعد الزوال قرب ساحة 24 فبراير، وذلك  تخليدا لذكرى أحداث11 مارس  2012 التي عرفتها مدينة إمزورن ، والتي تسبب فيها التدخل العنيف للقوات العمومية ضد المسيرة الشعبية التضامنية مع بوعياش التي تعرضت يوم 8 مارس 2012 للعسكرة والقمع الهمجي .
 كعادتها ، قامت السلطات العمومية بحشد عدد كبير من قواتها المختلفة (السيمي و القوات المساعدة) الى موقع الاحتجاج قبل موعد المعلن عنه من طرف الحركة  وعندئذ قامت بتفريق المتجمهرين وا أمرهم بعدم الوقوف بجوار مكان الاحتجاج ، كما قامت بتوزيع سياراتها المصفحة و عناصر قواتها المدججة بالعصي و القبعات الواقية بالشوارع و المنافذ القريبة للموقع،
و مباشرة بعد شروع شباب الحركة في تنفيذ شكلهم الإحتجاجي قامت القوات العمومية بمحاصرة مكان الوقفة و وضع سلسلة بشرية (من قوات التدخل السريع) محيطة بالمحتجين لعزلهم عن المحيط .
 و رفع المحتجون لافتات وشعارات تطالب فيها برفع العسكرة، والحصار و المنع على الاحتجاج و التظاهر السلمي و إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين والاستجابة لكافة مطالب الحركة العشرينية .

S7300214 S7300216 S7300230

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.