Your Content Here
اليوم الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 9:02 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 11 مارس 2013 - 6:14 مساءً

بالصوت و الصورة ، ملخص لليوم الوطني لإستحضار خمسينية رحيل الأمير الخطابي المنظم بالرباط

فري ريف :
نضع بين أيديكم قراءنا الأعزاء ملخصا بالصوت و الصورة -لمدة تقارب الخمس ساعات- لليوم الوطني لإستحضار الذكرى الخمسينية لرحيل الأمير محمد بن عبد الكريم الخطابي و الذي تم تنظيمه بالرباط من طرف جمعية “أريد” و مركز الذاكرة المشتركة يوم 23 فبراير الماضي :

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 3 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    أشحشاح says:

    ما علاقة ساعف بالخطابي؟ واليزمي هل جاء لتمثيل الجالية الميتة في المهجر؟ والحمداوي هل يريد إجراء التحليل النفسي على الماضي؟ ثم أقضاض هل جاءت لتأثيث – عفوا – تأنيث المشهد؟ تخيلوا معي لو أن “مولاي موحند ” علم أن هؤلاء المهرولين يخلدون “رحيله ” ، ألن يقول ما قاله “عبد النبي”: “من لايرى أحسن من من يرى في هذا الزمن الرديء”.

  2. 2
    redouan franse says:

    bravo 3la al anisa karima akoudad … ila al amam

  3. 3
    القلم الأبدي says:

    لن أحتاج الى ربطات عنق و كروش منفوخة لتعلمني فكر الخطالبي من على منابر مزينة بالستار الفاخر و لافتة مزينة بصورة الأمير كمشروعية لبلوغ ما لم يستطوعوه بدون هذه الايدبولوجيات، فكر الخطابي مسجون في سواعد وراء القضبان ، و ذائب في دماء الميادين – 84 ، 86، 92 ، 2005- ……. جمعية أريد ؟ هذا بشع ، لمذا لم تناقشوا حيثيات منفى الأمير ، و قضية باب محروق ، و الكتب و المؤلفات الاسبانية في حقه التي فعلت و مدحت و درست ما لن تستطيعوا بتلك البطون المحسوبية فعله حتى لو اجتمعتم ليل نهار …….. عاش الخطابي في جباه العمال و الفلاحين ، و في سواعد المعتقلين و المناضلين ، و في سهول النكور و أنوال ، و في انتفاضات تماسينت و بوعياش ……. الخطابي حي بمعنى من المعاني لكن و لأنكم متخمون بالولائم الملكية الحزبوية لن تستطيعوا رؤيته ………… فكما قال و مقاله خالد : اني أفضل مئة عدو على الحدود ، بدل عدو واحد بيننا .