Your Content Here
اليوم الأحد 31 مايو 2020 - 12:08 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 11 مارس 2013 - 5:35 مساءً

الوكالة الحضرية للحسيمة تحتفل بنسائها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة‎

فري ريف :

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن مارس من كل سنة ، قامت جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي ومستخدمي الوكالة الحضرية للحسيمة بتنظيم نشاط احتفالي مساء يوم 08/03/2013 بمقر الوكالة، وبحضور السيد مدير الوكالة الحضرية عمر الحسوني ونائبه السيد عبد القادر المرابط،وكل أطرها.
وفي كلمته الإفتتاحية أشار رئيس الجمعية السيد محمد أمزيان إلى أن العرس النسوي المعني جاء تتويجا لمسار نضالي حقوقي طويل، كما تطرق للتأصيل التاريخي لحقوق المرأة وكذا مرجعية هذه الحقوق المتمثلة في المرجعية الدينية الإسلامية والمرجعية الدولية كالمواثيق والأوفاق الدولية والمرجعية الوطنية التي تتجلى في المنظومة القانونية بأسرها وعلى رأسها الدستور المغربي وكذا مدونة الأسرة، مبرزا في ذلك بأن المرأة قطعت أشواطا كثيرة في مسارها الحقوقي والنضالي، على اعتبار أن المكاسب التي حققتها في السنوات الأخيرة لخير دليل على ذلك. وفي معرض حديثة أوضح ذات المتدخل بأن هذه الحقوق تبقى قاصرة مقارنة مع الدول الأخرى، ونادى بضرورة تكريس ثقافة التضامن وتوسيع قاعدة المساواة مع النصف الآخر في إطار إعمال مبدأ مقاربة النوع.
وفي كلمته الأخيرة هنأ رئيس الجمعية نساء الوكالة الحضرية بهذا النشاط الذي يشهد شهر مارس باحتوائه إياه .
وفي كلمته شكر مدير الوكالة الحضرية السيد عمر الحسوني نساء الوكالة الحضرية على المجهودات الجبارة التي تبذلها في سبيل تنمية المنطقة وخدمة للبلاد والعباد.وأكد بأن الاحتفال بالمرأة يجب أن لا يقتصر على يوم واحد فقط بل أن يكون الاحتفال به على مدار السنة ، مستدركا في ذات الكلمة بأن الشريعة الإسلامية كانت سباقة لهذه الحقوق.
أما السيد نائب مدير الوكالة الحضرية أشار في كلمته إلى موضوع حقوق المرأة في الشريعة الإسلامية مستشهدا بأحاديث نبوية وآيات قرآنية مبرزا في ذلك الدور الفعال الذي تلعبه المرأة في المجتمع، معربا في ذلك بأن المرأة ليست بنصف المجتمع بقدر ما هي المجتمع بعينه.
وفي الأخير، تم توزيع هدايا رمزية على نساء وموظفات الوكالة الحضرية للحسيمة، بمناسبة هذا اليوم العالمي الذي تحتفل بها، وذلك تكريما لها واعترافا بالمجهودات التي تقدمها في هذا الإطار.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    robio says:

    tahiyati si amazyan daiman kama 3ahadnak anachat walhayawiya matghibch 3lik tahiyatiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii