Your Content Here
اليوم الإثنين 6 يوليو 2020 - 12:12 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأحد 10 مارس 2013 - 6:43 مساءً

الجمع العام التأسيسي لمنتدى الأساتذة للثقافة والفنون والتنمية بالريف

فري ريف : مراسلة

إنعقد يوم 9 مارس 2013، الجمع العام التأسيسي لتأسيس جمعية منتدى الأساتذة للثقافة والفنون والتنمية بالريف ،  و هي جمعية مدنية ، فنية تربوية ثفافية وتنموية ، و تضع نصب أعينها مجموعة من الأهداف ذات العلاقة بالمجال  الفني، الثقافي، التنموي …
و قد ناقش أعضاء اللجنة التحضيرية لذات المنتدى القانون الأساسي حيث صادقوا عليه بالإجماع، ليتم إنتخاب أعضاء المنتدى على الشكل التالي :
* الرئيس :    توفيق أفيلال
* نائب الرئيس :  فريد ولدمحند
* الكاتب العام :  محمد خبة
* نائب الكاتب العام :  أم كلثوم بنتهامي
* أمين المال : ياسين بوغرارة
* نائب أمين المال : مراد بنشيخ
* المستشارون : فكري أرعاري – أناس الكعابي – خالد آيت بوجنوي

تصور الجمعية :

لاشك أن الإنسان ككائن اجتماعي بامتياز، يحتاج إلى مد جسور التواصل مع الجماعة، ليس من باب الشرف بل من باب الانسجام مع إنسانيته و تحقيق مصالحه. و كلما شرف الإنسان بمكانة اجتماعية أو علمية راقية كلما كان الدور المنتظر منه داخل مجتمعه أكبر. لذا نشأ وعي متزايد لدينا كأساتذة لبلورة مشروع جمعية فاعلة تستجيب لدوافع منطقية و تروم تحقيق أهداف متميزة عبر آليات متنوعة تنفتح على آفاق جمعوية رحبة. و في النبذة اليسيرة التالية لمحة أكثر شمولا عن هذه الجوانب السابقـــــة.

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.