Your Content Here
اليوم الخميس 6 أغسطس 2020 - 12:43 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 9 مارس 2013 - 12:23 مساءً

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة نادي بصمة الطلبة يُكرم عاملات النظافة داخل المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة‎

فري ريف: سمية اليوسفي

تحت شعار ” بصمتي الطلابية في تكريم مهندسة النظافة” وفي بادرة هي الأولى من نوعها داخل  المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة أحيا نادي بصمة الطلبة التابع لكلية العلوم والتقنيات بنفس المدينة , اليوم العالمي للمرأة , يومُ 8 مارس يومٌ  وقف عنده نادي بصمة الطلبة وقفة المُحتفي والمُكرّم لا متناسي لواقع مأسوي تعيشه نساء كثيرات سواء في جبال الأطلس أو في سوريا أو فلسطين أو غيرها من بقاع العالم
استهل النشاط بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلته كلمة باسم النادي بُعثت من خلالها تحايا اجلال واكبار إلى المرأة أينما كانت وفي أيّ موقع صالت وجالت خصوصاً المرأة الأمازيغية والسورية والفلسطينية وو ،، تلتْ الكلمة عرض جنيريك موثق لتاريخ المرأة المغربية بين الحاضر والأمس ..كماَ تمّ عرض مقطع من مقاطع برنامج خواطر 7 عن عمال النظافة والفرق الشاسع بينهم في البلاد العربية و َاليابان فَ في اليابان يُسمى بمهندس الصحة أمّا في العالم -العربي- يُسمى ” الزبّال” أو عامل نظافة ” !! بعدها نوديَ على مهندسات الصحة وتمّ تكريمهن بهدايا رمزية وباقة ورد حمراء اعتزازا بهن كنسااء وعاملات تنحني قاماتنا عرفاناً بدورهنّ الريادي ..أبدين سعادةً لا توصف خصوصاً وأنه لمدة خمس سنوات وهنّ يشتغلن داخل المدرسة ولا أحد مدّ يد التكريم لهنّ وفي يومهن العالمي كنّ يُنظفن الأماكن التي خصّها البعض للإحتفاء بيوم 8 مارس  ..!! !!
فرحة ملأت القلوب وبسمة رسمتها الشفاه هكذا كنّ منهدسات النظافة وهكذا أرادها نادي بصمة الطلبة
بعد التكريم فُتحت أبواب المداخلة من الطالبات والطلاب الحاضرات والحاضرين وتميزت المداخلات بمداخلة أصغت لها القلوب قبل العقول كانت من أحد طلاّب كلية العلوم والتقنيات الطالب محمد لقراع ..ليتم تزويــــع الورود على الطالبات والإختتام بحفلة عصير وحلوى ..

_____ _____ SAM_3136

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    طالبة says:

    kanat hafla ra2i3a. wa2aktar raw3a fikrat nadi bamat talaba,takrib mohandisat siha l3amilat f ENSA.faza2ohom kol alkhayr watahiya islamiya linadi basmat talaba.