Your Content Here
اليوم الأحد 23 فبراير 2020 - 8:38 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 8 مارس 2013 - 9:58 مساءً

أوطم الحسيمة تخلد ذكرى مسيرة الخبز و الورود

فري ريف: محمد الأصريحي

تختلف الأشكال الاحتفائية باليوم العالمي للمرأة، كما تختلف أيضا  الإطارات المخلدة لها ، فهناك من خلد هذه الذكرى التاريخية على شكل وقفات احتجاجية و ندوات ثقافية و غيرها من التعابير المختلفة، إلا أن طلبة كلية العلوم و التقنيات بالحسيمة و المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية خرجوا عن المألوف و أبدعوا في طريقة تناولهم هذا اليوم العالمي.

 فقد عرف محيط المؤسسة الجامعية ببوكيدان صباح هذا اليوم 08 مارس 2013 المتزامن و اليوم العالمي للمرأة، شكلاً إبداعياً لطلبة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع بوكيدان الحسيمة، عبارة عن وقفة احتجاجية ، و حلقية نقاش ردد خلالها الطلبة شعارات ذات علاقة بالحركة الطلابية و قضايا الحركات النسائية بالمغرب، كما أبدع الطلبة في تخليدهم لهذا اليوم، اذ تم توزيع الورود على طالبات كل من كلية FSTH و ENSAH ، لتتجه بعدها ‘مسيرة الورود’ نحو عاملات النظافة و موظفات اللائي يعملن بالمؤسسة، لتوزع عليهن الورود تكريما على ما يقدمنه من خدمات للمجتمع عامة وللطلبة خاصة.
كما رافقت عملية توزيع الورود على الطالبات و الموظفات، ورقة تعريفية تتحدث عن نضالات المرأة وأأ الأحداث التاريخية التي جعلت من 08 مارس يوما عالميا للمرأة، مكتوبا عليها ” في ثورة الخبز و الورود… نزف إليكن تحايا الصمود”

 

DSCN0610 DSCN0612 DSCN0613 DSCN0615 DSCN0622 DSCN0623 DSCN0627 DSCN0637

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    Chahid Ben Amar says:

    تحية الى بطلبة كلية العلوم و التقنيات بالحسيمة و المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية وأوطيم بصفة عامة عن هذه اللوجة الجميلة التي رسموها كتعبير عن قيمة المرأة في المجتمع واعترافا بمكانتها المهمة.
    بدوري ابارك لجميع الطالبات والموظفات والعاملات والامهات وجميع النساء بهذا العيد الذي يصادف 8 مارس من كل عام .
    في الحقيقة عيد المرأة هذا لا أحب تسميته بعيد فالمرأة نصف المجتمع وكل بسمة منها في كل يوم هو عيد وكل سلام منها هو عيد وكل اشارة منها هو عيد وكل حنان منها هو عيد . وان عددنا هذه الصفات في المرأة فسنجد أن كل الايام هي عيد المرأة .

  2. 2
    جمال البزويقي says:

    تحياتي الى طلبة الموقع الذين أبو الا أن يعلوا لواء التقدمية رغم ما تحبكه بعض الجهات ، بورك هذا اليوم بالمرأة التي يقاس بها تطور المجتمع ، التي بها تنساب الأماني و تتورع ، أحييكم و مزيدا من الكفاح و لصمود ، و مزيدا من التألق و الورود ^^