Your Content Here
اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 10:30 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 7 مارس 2013 - 7:20 مساءً

نقابتان تتهمان إداريين ببلدية الحسيمة بتهديد الموظفين المضربين بتنسيق مع قائد المقاطعة الحضرية الاولى

فري ريف : متابعة

إسنكرت كل من الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية (نقابة عمال وموظفي بلدية الحسيمة)، والفضاء النقابي الديمقراطي (نقابة عمال وموظفي بلدية الحسيمة)، بقوة أسلوب التهديد والوعد والوعيد الذي صدر عن الكاتب العام ورئيس مصلحة الشؤون الإدارية في حق الموظفين المضربين يوم 28/02/2013، واعتبر بيان مشترك للإطارين على أن المسؤولين السابق ذكرهما قاما بالتاريخ المذكور رفقة قائد المقاطعة الحضرية الأولى مصحوبين بعناصر القوات المساعدة بإرغام الموظفين، المضربين على العمل، وفرض جلسة حوار وصفها البيان ب”الشكلية”، ورغم علمهم المسبق بتفرغ المسؤولين النقابيين في نفس اليوم للمسيرة الوطنية التي دعت لها اللجنة الادارية للاتحاد النقابي للموظفين والموظفات بالرباط، وأضاف البيان أن الوضع لم يقف عند ذلك الحد حيث قام المسؤولون السابق ذكرهم باقتحام المكاتب في غياب أصحابها الموظفين المضربين وبعثرت الملفات والأوراق في جو من الهلع والترهيب محاولة منهم النيل يضيف البيان من قرار الإضراب الذي لقي حسبهم تجاوبا منقطع النظير من قبل غالبية الموظفين الجماعيين بالبلدية.

الجهتان أكدتا خلال البيان عن التداعيات السلبية للموقف على وضعية الشغيلة الجماعية المستهدفة بالهجوم المستفز وما يحمله من دلالات عميقة في حرمان المضربين من التعبير على احتجاجهم المشروع، حيث عبرت الجهتان عن استهجانهما للمحاولة اليائسة التي أريد بها استدراج المسؤولين النقابيين المضربين إلى حوار شكلي ومغشوش يعلق البيان، وذلك في غياب تام للضوابط المؤسسة لهذا الحوار والضامنة لجديته ومصداقيته، كما شجب البيان المشترك هذه الممارسات التي اعتبرها قرسطوية هدفها النيل من الموظفين المضربين وكرامتهم واستفزاز مشاعرهم من خلال اقتحام مكاتبهم بالقوة والعنف.
النقابتان طالبتا بلدية الحسيمة بالاستجابة الفورية لطلب الحوار الذي تقدما به المكتبان النقابيان حول الملف المطلبي الشامل والوفاء بالالتزامات السابقة والوعود التي قطعها على نفسه.

البيان المشترك الذي أشاد بالمشاركة العريضة للشغيلة الجماعية في الإضراب الوطني الذي صادف 28 فبراير الماضي، عطف إلى دعوة الشغيلة الجماعية بإقليم الحسيمة إلى التعبئة لمواجهة ما أطلق عليه البيان التجاوزات الخطيرة التي تستهدف النيل من كرامة الموظفين وحقوقهم، وكذلك استعدادهم للدخول في إضرابات ووقفات محلية لانتزاع حقوقهم المضطهدة رغم قلتها وصون المكتسبات.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.