Your Content Here
اليوم الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 8:54 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 13 سبتمبر 2012 - 3:50 مساءً

يوم دراسي حول آفاق السياحة بمدينة الحسيمة


فري ريف: رضوان السكاكي

في اطار علاقة التعاون والشراكة التي تربط كل من بلدية الحسيمة ومجلس جهة تازة الحسيمة تاونات ببلدية مالقا الاسبانية، نظم اليوم 13 شتنبر 2012 يوم دراسي حول آفاق السياحة المستدامة بمدينة الحسيمة الذي يندرج ضمن مشروع POCTEFEX لتبادل الخبرات بين كل من اسبانيا والمغرب.
وقد حظر هذا اللقاء كل من المندوب الاقليمي للسياحة بالحسيمة، ممثل عن المركز الجهوي للاستثمار، وممثلتين عن بلدية مالقا الاسبانية خبيرتا في مجال السياحة، بالاظافة الى بعض الجمعيات العاملة في مجال السياحة ، بعض مديري الفنادق المتواجدة بالاقليم، و مديري وكالات الاسفار بالحسيمة .

العرض الأول كان من إلقاء السيدة susana catalan حول مدينة مالقا بصفة عامة والمشاريع التي ساهمت بشكل مباشر وبنسبة كبيرة للنهوض بالقطاع السياحي والاقتصادي للمدينة، في حين كان للمندوب الاقليمي للسياحة بالحسيمة عرض قام من خلاله بتقديم مجموعة من المشاريع السياحية بالاقليم، كما حث الحاضرون على تشجيع هذا القطاع والمبادرة الى النهوض به، كما كان لممثل المركز الجهوي للاستثمار عرض حول رؤية 2020 للسياحة بجهة تازة الحسيمة تاونات.
وفي الأخير تم مناقشة العروض عبر مداخلات كانت تصب أغلبها حول آفاق السياحة وامكانية تطوير هذا القطاع مع الانخراط الكلي للجهات المسؤولة والمعنية بالأمر.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.