Your Content Here
اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 7:33 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 24 فبراير 2013 - 6:38 مساءً

محاصرة وقفة إحتجاجية بمركز بلدة بوكيدان من طرف القوات العمومية و المحتجون يصفون الوضع بالعسكرة

فري ريف : تغطية خاصة

 في اطار برنامجها النضالي المفتوح نفذت جمعية ايت يوسف و علي لمتابعة احداث بوكيدان شكلا نضاليا احتجاجيا يوم السبت 23 فبراير 2013 بمركز بوكيدان على الساعة 16:30 , و يأتي هذا ضد ما أسمته الجمعية بالحصار و العسكرة المفروضين على كل الحركات الاحتجاجية و كذا لتنبيه والي جهة تازة الحسيمة تاونات كرسيف لتنفيذ كل الوعود و الالتزامات الممنوحة لساكنة المنطقة , و استنكارا لمقاربة التمييز و العنصرية الممنهجة ضد ابناء المنطقة منذ عقود من الزمن , و النموذج ( تشغيل عمال من خارج الاقليم بالمطعم الجامعي المتواجد بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمركز بوكيدان ).

 و قد عرف هذا الشكل الإحتجاجي رفع شعارات قوية تمجيدا لشهداء حركة 20 فبراير بعد مرور عامين على ولادتها و تضامنا مع كل المعتقلين السياسيين المتواجدين من داخل سجون الذل و العار, و ندد كذلك المحتجون بمنطق العسكرة الرهيب المتجسد في انزال مكثف للقوات العمومية للحيلولة دون تنفيذ هذه الخطوة النضالية.

 و قد اكدت الجمعية على مواصلة النضال الواعي و المنظم حتى تحقيق كافة المطالب العادلة و المشروعة, و التشبث بخط الشهداء خاصة شهداء 20 فبراير  و خط كمال الحساني و كل المعتقلين السياسيين.

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.