Your Content Here
اليوم الخميس 13 أغسطس 2020 - 7:59 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2013 - 11:09 مساءً

غليان في صفوف الطلبة بعد انتهاك القوات العمومية حرمة المؤسسة الجامعية‎ بوجدة

 

فري ريف : محمد الأصريحي

في سابقة خطيرة من نوعها، تعرف جامعة محمد الأول بوجدة، إنزالا امنيا مكثفا أمام محيط كليات الجامعة منذ الساعات الأولى لصباح يوم 11 فبراير2013، و ذلك بعد رواج أخبار غير مؤكدة على أن الطلبة يعتزمون مقاطعة الامتحانات حتى تحقيق ملفهم المطلبي.

وقد علمت شبكة فري-ريف الإخبارية من مصادر متطابقة، ان القوات العمومية قامت بمحاصرة أبواب الكليات، حيث لم تسمح لطلبة كلية الآداب و العلوم الإنسانية بالولوج إلى المؤسسة المذكورة إلا بعد الإدلاء ببطاقة الطالب. في حين قامت هذه الأخيرة بالتمركز أمام مداخل المدرجات التي يجتاز فيها الطلبة امتحانات الدورة الخريفية المؤجلة، وسط مخاوف من مواجهات مستقبلية قد لا تحمد عقباها. وقد  أثار ذلك استاء العديد من الطلبة، معتبرين ذلك متنافيا مع الأعراف الجامعية و الشروط التي يمر بها جو الامتحانات.

هذا، وقد قام بعض الطلبة بزرع المتاريس في الطريق المؤدية إلى الحي الجامعي تحسبا لأي محاولة اقتحام لهذا المرفق من طرف القوات العمومية، خصوصا و أن هذه الأخيرة قامت  بالدخول إلى كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية لفض إحدى الحلقيات الطلابية على خلفية هذه المستجدات الاخيرة.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 3 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    طالبة اوطمية says:

    الجامعة للعلم و ليست لكم فهيا ارحلوا يا أواكس العدم

  2. 2
    أنا ضدك يا قامع الطلاب says:

    وفي هذا الصدد يعلن الإتحاد الوطني لطلبة المغرب عزمها الخروج في مظاهرات حاشدة ضد عسكرة الجامعة ورفع آيادي القمعية على الطلاب
    ولدى فإن الإتحاد يدعو كافة الطلبة إلى التجمع يوم 24-02-2013 داخل الجامعات لجعل هذا اليوم يوم يخلده الطلبة ضد أجهزة القمع.
    مراسل إف بي حضي آي بجامعة وجدة

  3. 3
    طالبة says:

    في العام الماضي لم يكن هناك اي تخل ولكن بعض الطلبة الكسالى الدين يهمهم فقط زعزعة الاستقرار هم من دفعوا لمثل هدا الاجراء هدا من صالح الطلبة اللدين يهمهم دراستهم و حسب اما اللدين يريدون الفتنة فالفتنة نائمة لعن الله من ايقضها و اي مطالب يتكلمون عنها فقط في وقت الامتحان لو كانو حقا يريدوا مصلحة الطالب لما قاموا بمثل هده الاعمال الصبيانية من يريد المقاطعة يقاطع لوحده و لا يرغم احدا على شيء لا يريده .اما الشرطة فقد قامت بواجبها لحماية الطلبة من هؤلاء اللدين يدعون بانهم يحمون الطالب .