Your Content Here
اليوم السبت 8 أغسطس 2020 - 12:15 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 30 مايو 2020 - 12:54 مساءً

كوفيد 19: عامل الحسيمة يدعو للتصدي لظاهرة الاستجمام بالشواطئ

أعطى فريد شوراق عامل إقليم الحسيمة إلى السلطات المحلية بالتشدد فيما يتعلق بموضوع خرق حالة الطوارئ من طرف بعض المواطنين والتوجه إلى الشواطئ بغاية الاستجمام.

وذكرت مصادر مطلعة أن العامل شوارق وجه تعليمات صارمة بهذا الخصوص من أجل التشدد في مراقبة مخترقي حالة الطوارئ الصحية، وذلك في إطار التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وحسب نفس المصادر فإن الوضع الوبائي بإقليم الحسيمة مطمئن، لكن لابد من توخي الحذر، ففي غياب الإلتزام بتعليمات السلطات العمومية، وتنفيذ تدابير الوقاية والنظافة والبقاء في البيوت، فإن خطر تفشي العدوى وبالتالي سقوط العشرات من الضحايا، يظل قائما في أي لحظة، وهو الأمر الذي سينسف حينها كل الجهود التي بذلتها الأطر الصحية والسلطات العمومية بالإقليم.

ويمنع قانون الطوارئ الصحية زيارة الشواطئ، أو الخروج للشوارع والساحات باستثناء الضرورة القصوى.

وتمنع مختلف بلدان العالم السباحة بالشواطىء في غياب دراسات تؤكد أو تنفي انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد عبر المياه، وبالتالي يبقى الخيار الأسلم لحماية صحة المواطنين من خطر عدوى الإصابة بكوفيد 19 والالتزام بالحجر الصحي والبقاء في البيوت الى غاية 20 مايللإشارة، فقد سبق للسلطات الأمنية بالحسيمة أن أوقفت نهاية الأسبوع الماضي مجموعة من الأشخاص بشاطئ صباديا وكيمادو.

مراسلة

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.