Your Content Here
اليوم الجمعة 29 مايو 2020 - 4:36 صباحًا
الأخبار
محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟       حسن المرابطي: رسالة تحذير لكل مستهزئ بالدين والفن في زمن كورونا     
أخر تحديث : الأربعاء 22 أبريل 2020 - 11:40 صباحًا

الحسيمة تترأس إجتماعا دوليا عن بعد لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة

 

ترأس محمد بودرا رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، اجتماعا للمنظمة عقد عن بعد عبر الأنترنت، يوم أمس الإثنين 20 أبريل الجاري، من مقر بلدية الحسيمة التي يترأس مجلسها المسير.
الإجتماع الذي يأتي في سياق خاص، إثر وباء كورونا – كوفيد 19، الذي اجتاح العالم، وهو الموضوع الذي طغى على النقاش الذي دار بين أعضاء مجلس رئاسة المنظمة.
هذا، وقد عبر المتدخلون الذين يشغلون مناصب عمداء مدن، عن تضامنهم مع المدن الأكثر تضررا عبر العالم، مؤكدين على ضرورة التضحية ببذل المزيد من المجهودات، في هذه الظرفية الاستثنائية، من أجل تجاوز هذه المحنة التي يمر بها العالم.
كما أشار العمداء المتدخلين، أن الوباء كان له الأثر البالغ على الإقتصادات المحلية، خصوصا بدول أمريكا الجنوبية، إفريقيا وآسيا، ما يتطلب وضع خطط عمل عاجلة بتنسيق مع حكومات المركز والمؤسسات والمنظمات الدولية، من أجل توفير الدعم اللازم، لإنقاذ المقاولات الصغرى والمتوسطة المتضررة.
أما بخصوص القارة الأوروبية، فقد تحدث عمداء المدن التي ينتمون إليها، عن عدد الإصابات والوفيات المرتفعة، التي عرفتها بعض الدول كإسبانيا وإيطاليا، معبرين في نفس الوقت عن أملهم في كبح الوباء، خصوصا مع بدأ إنخفاض ضحايا وباء كوفيد 19 بأوروبا.
هذا وقد شارك في هذا الاجتماع، الذي ترأسه محمد بودرا من مدينة الحسيمة، الذي يشغل أيضا منصب رئيس جمعية رؤساء مجالس الجماعات بالمغرب، 23 عضوا من أعضاء مجلس رئاسة المنظمة، موزعين على القارات الخمس.

متابعة

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.