Your Content Here
اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 1:43 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 15 أبريل 2020 - 11:27 صباحًا

الحسيمة: إرسال 16 عينة لاجراء التحاليل المخبرية، من بينهم 10 أشخاص يعملون بمصحة خاصة

الوضعية الوبائية باقليم الحسيمة الى حدود اليوم الثلاثاء 15 أبريل الجاري


تسجيل حالتين مؤكدتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد يوم الثلاثاء 14 أبريل الجاري، لترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة إلى 13  حالة مؤكدة باقليم الحسيمة، و تعود لطفلين من المخالطين يبلغان من العمر 11 و 13 سنة أثبتت نتائج التحاليل المخبرية الخاصة بهما أنها “إيجابية “.
الحالة الصحية للمصابين مستقرة و يخضعون للعلاج بوحدة العزل رهن الحجر الصحي بمستشفى القرب بإمزورن وفق البروتوكول العلاجي المعمول به.
بعد تحليل مخبري أول “سلبي” نتيجة التحليل المخبري الثاني الذي أجري للشخص الثمانيني جاءت “إيجابية ” ، وبذلك ستواصل هذه الحالة الأولى المسجلة بالإقليم العلاج في الحجر الصحي بمستشفى القرب بإمزورن .
نتائج تحاليل مخبرية كانت “سلبية” بالنسبة لثلاثة 3 أشخاص بينهم إطاران صحيان .
– 3
ثلاث حالات مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد استقبلها مستشفى القرب بإمزورن توجد الآن في الحجر الصحي في إنتظار نتائج التحاليل المخبرية الخاصة بهم، و يتعلق الأمر بشخص من الرواضي يبلغ من العمر 36 سنة و سيدة 59 سنة ، وشيخ في 82 من العمر .
في المجمل تم أخذ ست عشرة 16 عينة لإرسالها إلى المختبر الوطني الأنفلونزا و الامراض التنفسية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط من أجل إجراء التحاليل المخبرية اللازمة للتأكد من عدم إصابة المخالطين بالفيروس ، من بينهم 10 عشرة أشخاص يعملون بإحدى المصحات الخاصة بمدينة الحسيمة ، و الباقون مخالطون لإحدى الحالات المؤكدة بينهم عاملة نظافة و رضيع في شهره 6 السادس .
ظاهرة البؤر العائلية تستفحل يوما بعد يوم، العدوى تنتقل من الآباء إلى الأبناء ، لذلك وجب إتخاذ المزيد من الاحتياطات و التدابير الوقائية بالنسبة للأشخاص الذين يغادرون المنازل .
عجل الله بشفاء كل المصابين و حفظكم و رعاكم و أذهب عنا البلاء و الوباء و ألبسنا رداء العفو و العافية.

فري ريف: ف.ع

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.