Your Content Here
اليوم السبت 6 يونيو 2020 - 10:27 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 9 أبريل 2020 - 6:11 مساءً

مندوب الصحة: المصابون بفيروس كورنا بالحسيمة يوجدون بمستشفى امزورن ويحظون بعناية خاصة

 

أكد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالحسيمة، موحا عكي، أن وضعية المصابين بفيروس كورونا كوفيد 19 بإقليم الحسيمة البالغ عددهم سبعة أشخاص مستقرة حتى الآن.

وأضاف عكي، في تصريح هاتفي لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الخميس، أن الأشخاص المصابين بالفيروس تم نقلهم لمستشفى القرب بمدينة إمزورن ويحظون بمتابعة وعناية خاصة من قبل عدد من الأطر الطبية المختصة التي تم وضعها رهن إشارتهم للوقوف على حالتهم الصحية وتديم الرعاية اللازمة لهم.

كما تم حسب المندوب الإقليمي للصحة وضع العديد من المعدات والتجهيزات الطبية رهن إشارة المرضى لتمر عملية استشفائهم وتعافيهم من فيروس كورونا في أحسن الظروف.

وأشاد، في السياق ذاته، بالجهود الجبارة التي تبذلها الأطقم الطبية والتمريضية بإقليم الحسيمة والتعبئة التامة والشاملة للأطقم الطبية المدنية والعسكرية وكل العاملين بقطاع الصحة بالإقليم للحد من انتشار فيروس كورونا ورعاية المرضى والتكفل بهم في أحسن الظروف، طبقا لتوجيهات الملك محمد السادس.

وسجل عكي أن المندوبية الإقليمية للصحة تحرص، بتنسيق مع السلطات الإقليمية المختصة، على ضرورة تقيد المخالطين للمصابين بالفيروس وأقربائهم وذويهم ، بشكل صارم، بإجراءات عزل أنفسهم في المنازل وتجنب الاختلاط بالناس إلى حين خضوعهم للتحاليل المخبرية الضرورية للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن مستشفى القرب بمدينة إمزورن بإقليم الحسيمة المخصص لاستقبال الحالات المشتبه فيها أو المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، تعزز مؤخرا ب 23 سريرا طبيا جديدا.

وترتفع بذلك الطاقة الإيوائية السريرية لهذه المؤسسة الاستشفائية الواقعة على بعد حوالي 12 كلم من مدينة الحسيمة إلى 50 سريرا.

وسيتم تخصيص 20 سريرا لقسم العناية المركزة الذي تم تزويده بمعدات وأجهزة التنفس الاصطناعي كإجراء استباقي للحد من تفشي وباء كورونا المستجد.

و م ع

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.