Your Content Here
اليوم الجمعة 29 مايو 2020 - 4:15 صباحًا
الأخبار
محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟       حسن المرابطي: رسالة تحذير لكل مستهزئ بالدين والفن في زمن كورونا     
أخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 3:44 مساءً

الحسيمة: في ضل جائحة كورونا، أسعار الخضر والفواكه تلهب جيوب المواطنين،

 

شهدت أسعار الخضر والفواكه إرتفاعاً صاروخيا بمدينة الحسيمة ، منذ أن أعلن عن تدابير الاحترازية لمواجهة جائحة كوفيد 19، حيث تجاوز سعر الكيلوغرام الواحد من البصل 10 دراهم، بينما يصل سعر الموز 12 درهم والطماطم 8 دراهم والبطاطس 5 دراهم وغيرها.

وسجل مواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعية غياب كلي للجن المراقبة التي عهدت إليها القيام بحملات مراقبة على المحلات التجارية بأحياء مدينة الحسيمة،وتساءلوا عن سبب الفارق الكبير في الأثمنة بعدد من مدن مغربية مجاورة لمدينة الحسيمة والذي سجل منه خلالها فرق كبير في هامش الربح لدى التجار وهو ما يضرب في القدرة الشرائية للمواطنين البسطاء خصوصا في هذه الفترة التي تعرفها بلادنا مع جائحة كورونا.

وطالب مواطنون بضرورة اتخاذ تدابير صارمة في حق هؤلاء المضاربين الذين يكوون جيوب المواطنين،بالإضافة إلى وجوب تعليق أثمنة كل المنتوجات المعروضة للبيع في مختلف أحياء مدينة الحسيمة.

أصداء الريف

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.