Your Content Here
اليوم الجمعة 29 مايو 2020 - 3:29 صباحًا
الأخبار
محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟       حسن المرابطي: رسالة تحذير لكل مستهزئ بالدين والفن في زمن كورونا     
أخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 8:00 مساءً

كوفيد19: افتقار اقليم الحسيمة للكمامات الوقائية رغم اجبارية وضعها

 

لم تنطلق بعد بمدينة الحسيمة عملية بيع الكمامات الواقية التي كانت أربع وزارات وهي وزارة الداخلية، والصحة والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، أصدرت أمس (الاثنين ) بلاغا مشتركا، ينص على إجبارية وضع الكمامات أثناء الخروج من المنازل.

وتوافد العديد من المواطنين صباح اليوم (الثلاثاء ) على المحلات التجارية والصيدليات والأسواق الممتازة بحثا عن الكمامات الواقية دون جدوى. وكان البلاغ سالف الذكر شدد على إجبارية وضع الأخيرة ابتداء من اليوم  الثلاثاء بالنسبة إلى جميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن في الحالات الاستثنائية المقررة سلفا. وعاينت ” ألتبريس ” مواطنين صباح اليوم بشوارع وأحياء وسوق الثلاثاء بالحسيمة دون كمامات واقية، بسبب انعدامها في السوق، في الوقت الذي بدا آخرون وهم يضعون كمامات مختلفة الأشكال والألوان، فيما آخرون استعانوا بمناديل ورقية وأخرى من الثوب ووشاحات وأشياء أخرى غطوا بها أفواههم وأنوفهم، كوسائل لمكافحة فيروس كورونا كوفيد 19.
وكانت السلطات عبأت مجموعة من المصنعين الوطنيين من أجل إنتاج كمامات واقية للسوق الوطني، كما تم تحديد سعر مناسب للبيع للعموم في 80 سنتيما للوحدة بدعم من الصندوق الخاص الذي أنشئ من أجل تدبير جائحة “كوفيد 19”.

وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان تسويق “الكمامات الواقية” بجميع نقط القرب التجارية. وتعاملت القوات العمومية بالحسيمة صباح اليوم (الثلاثاء) بنوع من المرونة مع المواطنين الذين يتنقلون دون كمامات واقية، لافتقار المحلات والأسواق لهذه للأخيرة. وعلم من مصدر مطلع أن الكمامات الواقية ستكون متوفرة بالمنطقة بداية من يوم غد (الأربعاء)، إذ من المنتظر أن تشهد نقط بيع الكمامات إقبالا من أجل اقتنائها تنفيذا للبلاغ سالف الذكر.
ألتبريس.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.