Your Content Here
اليوم الأحد 31 مايو 2020 - 12:54 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 3 أبريل 2020 - 6:47 مساءً

الوضعية الوبائية بإقليم الحسيمة لليوم الجمعة 3 أبريل

فري ريف

أفاد فؤاد العزوزي الصحفي بإذاعة 2m، أن الوضعية الوبائية بإقليم الحسيمة إلى حدود الساعة، لم تسجل أي حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد ، ليبقى الوضع على ما هو عليه منذ 25 من شهر مارس الماضي تاريخ تسجيل الإصابة المؤكدة الاولى و الوحيدة.

كما أن الحالة الصحية للمصاب الوحيد بوباء فيروس كورونا مستقرة و تتماثل للشفاء حسب إفادات الأطر الطبية المشرفة على علاجه بمستشفى القرب بإمزورن
لم تسجل أي حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، و الحالة التي نقلت يوم أمس الخميس إلى مستشفى محمد الخامس بالحسيمة استبعدت كحالة محتملة بعد تأكيد الطاقم الطبي عدم وجود أعراض تدل على إصابتها بداء كورونا .
وفي هذا الصدد، تعزز مستشفى القرب بإمزورن يوم أمس الخميس ب23 سريرا طبيا جديدا لترتفع الطاقة الإيوائية السريرية بالمستشفى إلى نحو 50 سريرا بينها 20 سريرا بقسم العناية المركزة الذي تم تزويده بمعدات و أجهزة التنفس الإصطناعي كإجراء إستباقي تحسبا للأسوأ لا قدر الله .

وصرح الدكتور محمد بودرة رئيس جماعة الحسيمة، أن اليوم الحمعة 3 أبريل تم نقل حالة جديدة، إلى مستشفى إمزورن، يعاني من بعض الأعراض التنفسية، وذلك من أجل إجراء التحاليل والبقاء تحت المراقبة، في انتظار ظهور نتائج التحاليل.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.