Your Content Here
اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 1:50 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 9:16 مساءً

مندوبية الصحة بالحسيمة: حالة المريض الوحيد المصاب بفيروس كورونا، جيدة ومستقرة و يخضع للعلاج ويتم التكفل به من طرف مجموعة من الأطباء الاختصاصيين


 الثلاثاء 31 مارس 2020
الساعة الثامنة ليلًا

 نخبركم ، بأن نتائج التحاليل المخبرية للحالة المحتملة الوحيدة ليوم أمس، و التي تم الاحتفاظ بصاحبها بوحدة العزل الصحي بمستشفى القرب بإمزورن، ولله الحمد، جاءت سلبية.

 وكما نخبركم أن حالة المريض الوحيد المصاب بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، جيدة ومستقرة و يخضع للعلاج ويتم التكفل به من طرف مجموعة من الأطباء الاختصاصيين والأطباء العاميين والأطر التمريضية بوحدة العزل بمستشفى القرب بإمزورن.

وبذلك، تكون الوضعية الوبائية لكوفيد 19، إلى حدود الساعة، بإقليم الحسيمة مطمئنة، وهي كالتالي:

الحالات المؤكدة: حالة واحدة وهي وافدة وتخضع للعلاج
الحالات المحتملة (المشتبه بها): 00 حالة
الحالات المستبعدة بعد إجراء تحاليل مخبرية سلبية : 13 حالة

 نلتمس من جميع المواطنين والمواطنات، التقيد بالإجراءات الاحترازية وخاصة النظافة (غسل اليدين بالماء والصابون عدة مرات في اليوم) والبقاء في منازلهم والامتثال لحالة الطوارئ الصحية المطبقة في بلادنا.

 وتحية تقدير واحترام لجميع مهنيي الصحة على المجهودات الجبارة والتضحيات الكبيرة التي يقدمونها في هذه الظروف الصعبة.

#المرجو_منكم_عدم_الانجرار_وراء_الاشاعات_والاخبار_الكاذبة
#جميعا_من_أجل_القضاء_على_فيروس_كورونا_المستجد

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.