Your Content Here
اليوم السبت 8 أغسطس 2020 - 11:50 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2020 - 12:11 مساءً

إمزورن: بشأن تصاريح الخروج، السلطة المحلية تدعو الساكنة التحلي بالصبر والمكوث في منازلهم

فري ريف

شرعت السلطة المحلية بجماعة إمزورن عبر أعوانها منذ بلاغ وزارة الداخلية بشأن إعلان حالة الطوارئ الصحية، ابتداء من الساعة السادسة ليوم الجمعة الماضي، في توزيع تصاريح الخروج الاستثنائية داخل تراب كل من المقاطعتين الأولى والثانية،حيث سيتم تمكين فرد واحد على الأقل من كل أسرة، من ورقة تحمل اسمه تمكنه من التحرك خارج البيت لقضاء الأغراض الضرورية،

كما تدعو السلطة المحلية ساكنة إمزورن الساكنة التحلي بالصبر حتى تصلهم الورقة الخاصة بالخروج الاستثنائي الى منازلهم نظرا للضغط  الكائن على أعوان السلطة، ونسبة الساكنة التي لا يمكن تغطيتها في يوم أو يومين.

ورغم قرار الطوارئ الصحية، وتعليمات وزارة الداخلية بمنع التجمعات البشرية، وإخبار المواطنين بأن أعوان السلطة سيسلمونهم الوثيقة بمنازلهم، إلا أن بعض الناس فضلوا التوجه بأنفسهم الى المقاطعات وعيا منهم بالضغط الحاصل على أعوان السلطة

 وفي هذا الصدد حذر باشا جماعة إمزورن من مثل هذه التجمعات التي تخل بشروط السلامة الصحية، ودعا الساكنة تدارك هذا الضغط والمكوث في منازلهم حتى يأتي دورهم بشأن توزيع تصاريح الخروج الاستثنائية.

ومن جهة أخرى طالبت السلطات المحلية عبر مكبرات الصوت، المواطنين التزام المنازل وعدم مناقشة الأوامر، حيث ما زال البعض يتعامل باستهتار مع التدابير والإجراءات المتخذة للحد من انتشار هذا الوباء الخطير.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.