Your Content Here
اليوم السبت 4 أبريل 2020 - 6:57 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2020 - 5:10 مساءً

إمزورن: إغلاق ومنع البيع بكل من سوق السبت الأسبوعي وسوق القرب بحي بركم للحد من انتشار “كورونا”

 

فري ريف

تزامنا مع تطبيق حالة الطوارئ الصحية التي أقرتها السلطات المغربية، وفي إطار المجهودات المبذولة من أجل التصدي والحد من انتشار وباء كورونا، أصدر مجلس جماعة إمزورن بإقليم الحسيمة، أمس الاثنين 23 مارس الجاري ، عدد من القرارات الجماعية، تقضي بإغلاق ومنع البيع بسوق السبت الأسبوعي بإمزورن   وسوق القرب بحي بركم، وإصدار قرار ثالث يقضي بتقليص فتح المحلات التجارية بإمزورن  إلى 12 ساعة ابتداء من السادسة صباحا إلى غاية السادسة مساء.

وقال  رئيس جماعة إمزورن السيد فريد أولاد علوش، أن هذه القرارات هي احترازية للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا، وأن إغلاق السوق الأسبوعي إجراء استثنائي أملته الظروف الحالية، منعا للاختلاط الكبير والتزاحم الذي من شأنه أن يرفع حدة المخاطر.

أما عن ضمان التزود بالسلع التي تباع عادة في السوق الأسبوعي، خاصة الخضر والفواكه، أكد رئيس جماعة إمزورن أنه بعد التشاور مع الجهات الأخرى التي تنظم هذا الحجر الصحي وتحرص على تطبيقه، تم الاتفاق على السماح بتزويد محلات تفتح لهذه الغاية بمختلف الأحياء والدواوير المجاورة التي يرتاد سكانها السوق الأسبوعي.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.