Your Content Here
اليوم الأحد 19 يناير 2020 - 8:24 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 6 يناير 2020 - 8:41 مساءً

إمزورن : ندوة حقوقية تكسر جمود المنع و ترسم صورة قاتمة للوضع الحقوقي بالمنطقة

فري ريف :

إحتضنت قاعة المركب البلدي للتنشيط الثقافي و الفني بإمزورن ، عشية يوم السبت المنصرم ، ندوة حقوقية من تنظيم الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان تحت عنوان “الوضع الحقوقي الراهن” ،

و ساهم في تأطير هذه الندوة كل من رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عزيز غالي و عضويّ هيئة دفاع معتقلي الحراك الإجتماعي بالريف ، عبد المجيد أزرياح و خالد معيزة ، كما عرفت حضور بعض عائلات المعتقلين و أعضاء جمعية ثافرا لعائلات المعتقلين .

و أجمع المتدخلون في مداخلاتهم على ضرورة الإسراع في حلحلة ملف معتقلي الريف و إطلاق سراحهم فورا كمدخل لأي مصالحة حقيقية مع المنطقة و تنميتها ، كما نبهوا لما أسموها التراجعات الخطيرة التي بات يعرفها المغرب في مجال الحقوق و الحريات ، حيث إستحضر رئيس الجمعية ، عزيز غالي ، عدة معطيات و أرقام و إحصائيات قارن من خلالها تغير مؤشر حقوق الإنسان بالمغرب خلال العشرية الأخيرة ، معتبرا إياه تغير للأسوء .

من جانبهما أكدا عضوي دفاع المعتقلين ، أزرياح و معيزة ، على أن جل المحاكمات التي عرفها هذا الملف شابتها خروقات و عيوب و أنها مرت في أجواء لا تتوفر فيها ضمانات المحاكمة العادلة ، و هو نفس الأمر الذي ينطبق على ظروف الإعتقال بمختلف السجون التي يتواجد بها المعتقلون حاليا .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.