Your Content Here
اليوم الخميس 21 نوفمبر 2019 - 11:24 مساءً
أخر تحديث : السبت 31 أغسطس 2019 - 12:28 صباحًا

طنجة : منتدى حقوق الانسان لشمال المغرب يمهد لمؤتمره الثالث بمقاربة جديدة للعمل الحقوقي

مراسلة  :

شهد مقر منتدى حقوق الانسان لشمال المغرب بطنجة لقاء تواصليا مفتوحا ناجحا بحضور مناضلين ومناضلات المنتدى، ومن مختلف الفعاليات الحقوقية بالاقليم ،
وكان اللقاء فضاءا حرا للتفكير الجماعي في ماهية استراتيجية العمل الحقوقي الذي على المنندى ان يسير فيها ان على المستوى التنظيمي والموضوعاتي في افق المؤتمر العام الثالث الذي اجمع المتدخلون والمتدخلات على ضرورة انفتاحه على الشباب والبحث الاكاديمي والعمل الميداني من اجل ان تشكل محطته المقبلة قفزة نوعية في العمل الحقوقي على مستوى الجهة و كذا ضرورة انفتاحه على المشهد الحقوقي وطنيا.
كما استحضر المتدخلون صعوبة العمل في ظل الظرفية الراهنة بما تتميز به من حساسية وحصار من طرف الدولة لأي فعل حقوقي وجمعوي وسياسي جاد اضافة الى ما نشهده من وعي جمعي ينفر العمل المنظم وهو الوضع الذي لا يخص المغرب وحده بل يسري على باقي المجتمعات .

ومن هنا تأتي حرقة الأسئلة التي طرحها المنتدى من اجل تجاوز هذا الوضع وذلك من خلال مقاربة جديدة للعمل الحقوقي تضع التجربة السابقة موقع المسائلة المفتوحة للجميع من اجل التفكير الجماعي في اليات التجاوز ، وهو ما اعتبره المتدخلون نقطة ايجابية تحسب للمنتدى .
كما تطرق المتدخلون والمتدخلات لاوضاع معتقلي الحراك الشعبي وضرورة البحث في اليات جديدة للدعم والتضامن والمطالبة باطلاق سراحم بدون قيد او شرط .

كما اعلن الحضور عن تضامنه المطلق مع المعتقل الفنان التشكيلي كريم امغار المضرب عن الطعام من اجل حقوقه وكذا حقه في تمكينه من ادوات الرسم التي منعتها عنه ادارة السجن وحمل الحاضرون والحاضرات ادارة السجون و المجلس الوطني لحقوق الانسان والدولة المغرببة تبعات هذا الاضراب عن الطعام.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.