Your Content Here
اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 - 4:10 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 15 يوليو 2019 - 1:22 مساءً

المديرية الإقليمية تحتفي بالمتفوقين والمتفوقات من تلاميذ و تلميذات الحسيمة

متابعة :

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالحسيمة حفل التميز لفائدة تلامذتها الذين اجتازوا بتفوق وتميز الامتحانات الإشهادية برسم الموسم الدراسي 2018 – 2019، بمختلف الأسلاك التعليمية بإقليم الحسيمة.

وتزامن الحفل، الذي أقيم مساء الجمعة بدار الثقافة مولاي الحسن بحضور السلطات المحلية وشخصيات مدنية وعسكرية وأسرة التعليم وفعاليات المجتمع المدني والشركاء في الحياة المدرسية، مع تخليد الذكرى العشرين لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

في كلمة بالمناسبة، أبرز الأستاذ الشنتوف محمد، المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالحسيمة، دلالة تنظيم هذا الاحتفاء البهيج في ظرفية تجمع بين حدثين بارزين، وهما تخليد الذكرى العشرين لعيد العرش المجيد والاحتفاء بالتلاميذ المتفوقين، الذين صنعوا التميز بحصولهم على أعلى النتائج والمعدلات في مختلف الأسلاك التعليمية، والشعب والمسالك التربوية.

كما نوه المدير الإقليمي بالمجهودات التي بذلتها مختلف الأطر التربوية العاملة بتراب الإقليم من أجل السهر على أن تمر السنة الدراسية في أحسن الظروف، وهو ما مكن الاقليم من أن يحتل المرتبة الأولى جهويا في نسبة النجاح في البكالوريا.

بهذا الخصوص، أوضح السيد الشنتوف أن نسبة النجاح وصلت خلال الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا على مستوى المديرية الإقليمية للحسيمة إلى 30،95 في المائة من أصل أكثر من 6600 مترشحا ومترشحة لنيل شهادة البكالوريا.

وأشار المدير الإقليمي إلى أنه على مستوى سلك الثانوي الإعدادي فقد بلغ نسبة النجاح 40،65 في المائة، فيما بلغت هذه النسبة بالسلك الابتدائي أكثر من 93 في المائة، وذلك بزيادة مهمة مقارنة مع الموسم الدراسي الماضي.

وتخللت حفل الامتياز وصلات موسيقية، كما تم توزيع 15 جائزة على المتفوقات والمتفوقين في امتحانات شهادة البكالوريا بجميع مسالكها، وجائزة خاصة بشهادة التقني العالي و9 جوائز على المتفوقات والمتفوقين في باقي الامتحانات الإشهادية (شهادة الدروس الابتدائية وشهادة السلك الإعدادي في المجالين الحضري والقروي) من بينها جائزتين للأطفال في وضعية إعاقة وثلاث جوائز لأطفال التربية غير النظامية و12 جائزة على المتفوقين والمتفوقات في المسابقات التربوية الوطنية والإقليمية.

كما تم بالمناسبة تكريم 10 من مديرات ومديري المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية الإعدادية والتأهيلية بإقليم الحسيمة على مسارهم المهني المتميز وتفانيهم في خدمة التلاميذ وأسرة التعليم.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.