Your Content Here
اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 2:05 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 27 يونيو 2019 - 8:44 مساءً

عمال معمل الحليب المطرودين يعيدون قضيتهم الى الواجهة ويطالبون بحقهم في العمل

الصورة من الأرشيف

 

إعلان

علاقة بالموضوع أعلاه نحن عمال معمل الحليب المطرودين من العمل عام 2014، والمعنيين بمحضر الصلح الموقع بين نقابة العمال وإدارة إتحاد التعاونيات الفلاحية بالحسيمة يوم 26/01/2017 والقاضي بتشغيل العمال المعنيين بذات المحضر فور إفتتاح معمل الحليب الجديد بإمزورن، إذ نعلن للرأي العام مايلي :
– قامت إدارة إتحاد التعاونيات الفلاحية ” معمل الحليب بإمزورن” بتشغيل عدد مهم من العمال الجدد خارج المسطرة القانونية وخرق البند المتعلق بنص الإتفاق.
– خرق سافر لقانون الشغل، وذلك بتشغيل عمال وصلوا سن التقاعد دون سند قانوني
– زيادة ساعات إظافية للعمال المشتغلين حاليا تفوق العدد المسموح به قانونيا، ضد عمال آخرين لكي لا يستفيدوا من فرصة عمل منذ سنة 2014 الى حدود اليوم.
– جلب شركة للحراسة رغم أن هذه المهمة كانت تؤدى من طرف العمال، ونظرا للعبث وعشوائية التسيير الذي تنهجه إدارة المعمل، قمنا بمراسلة السلطات المختصة بما فيها، عمالة الحسيمة ” باشوية إمزورن ” مديرية التشغيل بالحسيمة “، وكذا طلب لقاء مستعجل بالسيد عامل عمالة وإقليم الحسيمة مرتين دون نتائج ولا ردود عملية على أرض الواقع
وأمام هذا الوضع الغير السليم، ولوضع حد للسمسرة وقطع الطريق على العابثين في قضيتنا، قرر العمال في جمع عام سابق الدخول في أشكال نضالية لإسترجاع حقنا في الشغل حسب نص الإتفاق مهما كلفت النتائج.

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.