Your Content Here
اليوم الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 2:39 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 20 يونيو 2019 - 10:13 صباحًا

أمينة تواصل لقاءاتها مع عائلات معتقلي “حراك الحسيمة” للعمل على حلحلة ملف أبنائهم

متابعة :

التقت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيدة أمينة بوعياش، يوم الاثنين، مجموعة من أمهات وعائلات المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة بمقر معهد الرباط – ادريس بنزكري – لحقوق الإنسان، في إطار سلسلة لقاءات مماثلة باشرها المجلس منذ 20 ماي 2019.

وأوضح بلاغ للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن هذه اللقاءات تأتي تفعيلا لدعوة المجلس الوطني لحقوق الإنسان بتاريخ 12 أبريل 2019، للاستماع إلى عائلات المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة وجرادة والتفاعل معهم بخصوص ظروفهم ووضعية المعتقلين ومتابعة أوضاعهم.

وأضاف البلاغ أن المجلس سيواصل لقاءاته مع باقي عائلات المعتقلين والفاعلين المدنيين بهذا الخصوص.

وذكر المصدر بأنه كان قد تم، بمناسبة عيد الفطر الأخير، العفو عن 107 (60 من الحسيمة و47 من جرادة) معتقلا على إثر الأحداث الاجتماعية التي شهدتها منطقتا الحسيمة وجرادة وذلك في إطار العفو الملكي الذي شمل 755 شخصا.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.