Your Content Here
اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 7:34 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 8:32 مساءً

الحسيمة : جمعية ثفسوين للمسرح الأمازيغي تؤطر ورشات تكوينية في تقنيات المسرح

متابعة :

أعلنت جمعية ثفسوين للمسرح الأمازيغي بالحسيمة عن فتح باب التسجيل في وجه شابات وشباب الإقليم للاستفادة من تكوينات في عدد من التقنيات المسرحية.

وتهم هذه الدورات التكوينية، حسب بلاغ صحافي للجمعية، تقنيات الصوت والإنارة، من تأطير الفنان كريم أوعمو، والتصوير الفوتوغرافي المسرحي، من تأطير المصور الفوتوغرافي محمد الحقوني، والسينوغرافيا من التصميم الى التنفيذ، من تأطير الفنان عبد الحليم سمار.

كما تشمل الورشات التكوينات فن التشخيص المسرحي والإخراج المسرحي ، وهما من تأطير الفنان والمخرج المسرحي أمين ناسور، والارتجال المسرحي، من تأطير الفنان فريد الركراكي.

ودعت الجمعية الشباب والشابات المهتمين بالقطاع الفني بمدينة الحسيمة ونواحيها إلى المبادرة إلى مقرها الكائن بدار الثقافة مولاي الحسن بالحسيمة للتسجيل في البرنامج خلال الفترة الممتدة من الاثنين 10 يونيو الى السبت 22 يونيو، أو عبر البريد الإلكتروني.

وتندرج هذه الدورات التكوينية في إطار البرنامج السنوي للجمعية “المسرح يجمعنا”، والرامي إلى توطين فرقة “ثفسوين” بالمركز الثقافي مولاي الحسن بالحسيمة.

وسيتم حصر المقاعد خلال هذه الدورة التكوينية، التي ستتواصل إلى غاية 15 دجنبر، بين 25 و 30 مستفيدا ، على أن يتسلم المستفيدون شواهد تخرج في التخصصات التقنية المشار إليها.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.