Your Content Here
اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 4:26 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 27 مايو 2019 - 12:12 صباحًا

مناوشات بين عنصريين و أفراد من الجالية في هولندا بسبب التطاول على أحد المساجد

وكالات :

أقدمت حركة “Pegida” العنصرية والمعادية للإسلام، مساء اليوم الأحد، على تنظيم مظاهرة في مدينة إندهوفن الهولندية بإتجاه مسجد الفرقان.

وأفادت تقارير إعلامية، أن 20 شخصا من المنتمين للحركة كانوا يعتزمون شواء لحم الخنزير في المسجد، في محاولة لاستفزاز المصلين خلال شهر رمضان، وداخل مكان عبادتهم، لكن المئات من السكان المحليين، بينهم مهاجرون مغاربة، خرجوا إلى الشوارع من أجل ثنيتهم عن مخططهم.

 

ووسط الاحتجاجات قام بعض المسلمين في أداء الصلاة، فيما تدخلت عناصر الأمن خوفا من تطور الاحتجاجات بعد إلقاء الحجارة بين الطرفين.

من جهتها، نقلت مراسلة ” NOS-verslaggever” أن أكثر من 400 متظاهر كانوا في مواجهة الحركة العنصرية، حيث رددوا شعارات من أجل السلام.

وكانت الحركة تطمح إلى تنظيم الاحتجاج بداية شهر رمضان، لكنهم في الأخير تراجعوا عن القرار بعد الشروط الصارمة التي تضعها البلدية، لكن، اليوم خرجوا للاستفزاز.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.