Your Content Here
اليوم الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 2:07 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 24 مايو 2019 - 2:02 صباحًا

الحسيمة : المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية تنظم يوما دراسيا حول ” واقع تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة ورهانات الدمج المدرسي “

في إطار الاهتمام بتدريس الأطفال في وضعية إعاقة نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالحسيمة يوما دراسيا حول ” واقع تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة ورهانات الدمج المدرسي ” وذلك يوم الخميس 23 مايو 2019 بمقر المديرية. وقد عرف هذا اليوم الدراسي حضور منتدبين عن جمعية حنان بتطوان والاوائل بالمضيق و مندوبية التعاون الوطني بالحسيمة وعن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الحسيمة -الناظور بالإضافة إلى عدد من الجمعيات الفاعلة في مجال الإعاقة بالحسيمة وعدد من الفاعلين التربويين والمديرين وأساتذة أقسام الدمج المدرسي. وقد شكل هذا اليوم الدراسي منعطفا أساسيا لاستجلاء راهنية وواقع تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة مع إبراز المجهودات المبذولة في هذا الشأن من طرف كل المتدخلين سواء كقطاعات حكومية أو منظمات وجمعيات المجتمع المدني. مع رفع عدد من التوصيات التي من شأنها الإسهام في تجويد احتضان ودمج هذه الفئة التي تحتاج إلى تربية منصفة وعادلة دامجة تلغي كل الفوارق وتحد من اقصاءهم أو تربيتهم في مراكز خاصة.

مراسلة

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.