Your Content Here
اليوم الأربعاء 19 يونيو 2019 - 5:05 صباحًا
أخر تحديث : السبت 18 مايو 2019 - 5:02 مساءً

الفنانة دنيا بوطازوت تمتع الجمهور الحسيمي بعملها المسرحي “انا و بناتي”

 متابعة :

تواصلت فعاليات البصمة العاشرة من فعاليات الدورة العاشرة من الامسيات الرمضانية التي تنظمها المديرية الاقليمية للثقافة بالحسيمة بشراكة مع جمعية ثيفسوين للمسرح الأمازيغي، ، وبدعم من وزارة الثقافة و الاتصال قطاع الثقافة و المديرية الجهوية للثقافة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، لليوم الرابع و ذلك ليلة امس الجمعة 17 ماي الجاري بداية من الساعة العاشرة ليلا، وسط حاضرة الحسيمة. 

و قد عرضت فرقة مسرح “MY B ART” الوافدة من الرباط، مسرحيتها “انا و بناتي” التي نالت إعجاب الحاضرين، بعدما أفلح المشخصون وضمنهم الممثلة المقتدرة دنيا بوطازوت، في البصم على أدائها بنجاح وخطف الأضواء، تحت وقع تصفيقات متواصلة للجمهور الذي غصّت به جنبات قاعة دار الثقافة الأمير مولاي الحسن عن آخرهـا. كما شارك الفنانة بوطازوت في تشخيص ادوار المسرحية كل من نزهة بدر، محمد الكاما و مونية لمكيمل.

العرض المقتبس عن مسرحية “منزل برناردا ألبا” للشاعر الإسباني غارسيا لوركا تمَّ تأليفها سنة 1936 ، في الفترة التي شهدت الحرب الأهلية الإسبانية.وتصنف من أجمل ثلاث مسرحيات ألفها هذا الشاعر. و قد عملت الفنانة دنيا بوطازوت على اقتباسها و إخراجها الى جانب فريق عمل مكون من 10 افراد من ممثلين و تقنيين و إداريين.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.