Your Content Here
اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 7:35 صباحًا
أخر تحديث : السبت 18 مايو 2019 - 4:52 مساءً

مسرحية بلوكاج تشد أنظار الجمهور في ثالث أيام الدورة العاشرة للأمسيات الرمضانية بالحسيمة

متابعة :

أفلحت الفرقة الواعدة “اوراس للمسرح الامازيغي بالحسيمة “، ليلة الخميس 16 ماي 2019، بقاعة العروض لدار الثقافة الأمير مولاي الحسن وسط الحسيمة، في البصم بنجاح على عرض مسرحي متميز تحت عنوان “بلوكاج، حيث برع من خلاله أعضاء الفرقة، في نيل إعجاب الجمهور الحسيمي الذي صفق بحرارةبعد أن تمكن أعضاؤها في خلق فرجة ممتعة أشتعلت جنبات القاعة بضحكات متوالية إستمرت طيلة مدة العرض .

و تدور أحداث المسرحية حول أربع شخصيات ” ماسين ، أنير ، أمسخار ، ميرا ” ، جرى اعتقال الاول و الثاني و التحقيق معهما في مكان مجهول و لاسباب مجهولة ، يتظاهر “امسخار” الذي كان متواجدا بعين المكان بصداقتهما،مدونا كل ما يقال من طرف ماسين و انير.ميرا المتحكمة في المكان ، تحاول بشتى الطرق الوصول إلى سحب اعترافات من طرف المتهمين ،ليتبين في الأخير أن الأول يعاني مشاكل عائلية بسبب زوجته ، و الثاني تعاني اضطرابات نفسية بسبب علاقاته الاجتماعية المتذبذبة.

حري بالذكر ان العمل المسرحي ” بلوكاج ” قدم في اطار برنامج المسرح يجمعنا الخاص بتوطين فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بالحسيمة موسم 2019 تشجيعا من هذه الأخيرة للطاقات الإبداعية المحلية.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.