Your Content Here
اليوم السبت 28 نوفمبر 2020 - 7:37 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأحد 3 فبراير 2013 - 1:46 مساءً

أنشطة متنوعة تختتم بها مدرسة تلايوسف دورتها الأولى من السنة الدراسية 2012/2013

فري ريف :

بمناسبة اختتام الدورة الأولى من السنة الدراسية 2012-2013،احتفت مدرسة تلايوسف التابعـــــــة لمجموعة مدارس إزمورن خلال الأسبوع الممتد من 17 إلى غاية 22 من شهر يناير 2013 بأنشطة متنوعة :ثقافية،فنية،رياضية، بالموازاة مع معرض للصناعة التقليدية الخاصة بصناعة الـــــــــــــدوم (ثيكزظنت) و معرض للصور المؤرخة لذاكرة المد رسة. وتحت شعار ” لنجعل من المدرسة مـــــــكانا لتفجير الطاقات و الإبداعات و الخيال ” تم خلال هذه الفترة عرض المنتوجات الإبداعية المنجزة مــن طرف الأندية التربوية و الأطر التربوية المشرفة على تنشيطها ،حيث كانت هذه التجربة بحق فرصــة للتعرف عن قرب على الطاقات التي تتوفر عليها المدرسة و تشجيعها على العطاء و الإبداع . كـــــما كانت هذه المناسبة أيضا محطة مهمة في تاريخ المؤسسة التي حج إليها الأطفال و الشباب ذكــــــورا و إناثا ،و من قدماء تلاميذها ممن درسوا داخل أقسامها وهم في مثل سن هؤلاء التلاميذ الذيــــــــــــن يبدعون اليوم . فقد ترك هذا في نفوسهم انطباعا حسنا جعلهم يسترجعون ذكريات الماضي و مقارنتها بواقع اليوم ، ومع التطور الذي حصل على مستوى العلاقات التواصلية، وبنوعية الأنشطة  المنجـــــزة داخل المؤسسة و التي لم يحضوابالإستفادة من مثلها في سالف  أيامهم.هذا ما حدى ببعضهم الشـوق و الحنين  بالعودة  بالذاكرة إلى أيام الدراسة في هذه الفصول ، ولو من باب الخيال حتى يستحضروا هذه اللحظات و الأجواء الجميلة.هذه الأنشطة كانت كذلك مناسبة جيدة لتبادل التجارب و الخبرات الحياتيـــة و تشجيع الصغار على العطاء و الإنتاج و الإجتهاد في حياتهم ومسيرتهم الدراسية.أمـــــــــا بخصوص الصغار فقد كانت هذه الأنشطة مناسبة للترويح عن النفس و التحرر من روتين الأقسام و التعبيـــــــــر بحرية وبرحابة في  الميدان  و في الفضاء الخارجي لتجريب المخزون الثقافي والمعرفي و مواجهـــــة الواقع بكل تناقضاته و تحدياته اثباتا للثقة في النفس و رفع شعار التحدي و المضي نحو المستقبــــــل بثقة و عزيمة.







أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.