Your Content Here
اليوم الأحد 9 أغسطس 2020 - 12:19 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 8:45 صباحًا

الحسيمة: جمعية رؤى تنظم ندوة تحسيسة في موضوع صندوق التكافل العائلي

فري ريف

في اطار تنفيذ مشروع مركز رؤى للاستماع والتوجيه لنساء ضحايا العنف ( موضوع اتفاقية الشراكة بين وزارة الاسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية ووكالة التنمية الاجتماعية )
نظمت [جمعية رؤى] ندوة تحسيسة في موضوع صندوق التكافل العائلي )وذالك يوم الجمعة 26 ابريل 2019 على الساعة 15:30 بقاعة الندوات مدرسة علي بن حسون بالحسيمة
وبتاطير نخبة من الأطر المتخصصة والمهتمة بهذا المجال وبحضور كثير من المهتمين والمتتبعين لهذا الشأن
وقد تمت خلال تدخلات المشاركين مناقشة شروط ومسطرة صندوق التكافل العائلي وأيضا تم التطرق الى الاكراهات والعراقيل التي تحول دون تحقيق الاهداف المتوخاة من هذه الآلية التي صاحبت تنزيل مدونة الاسرة .
وقد خرجت هذه الندوة بعدة توصيات من أهمها :
1\ يجب تسريع مسطرة الاستفادة من هذا الصندوق ؛
2\توسيع قاعدة المستفيدين منه، وزيادة عدد الافراد من نفس العائلة ؛
3\ رفع ميزانية الصندوق ورفع مبلغ الاستفادة الذي هو في الاصل (350.00 درهم) لكل فرد في الأسرة وهي لا تفي بالغرض ؛
4\ التحسيس والتوعية بهذا الصندوق في المجال القروي ؛
ولقيت هذه الندوة التي مرت في جو من النقاش الهادف و التواصل البناء وتجاوب أيجابي مع موضوع الندوة ، مما جعل كثير من المشاركات والمشاركين يحثون رئيسة الجمعية على اىمبادرة في طرح مثل هذه المواضيع الحساسة والتي لها أهمية وفاعلية داخل المجتمع بكل إيجابية واستفادة .
وختمت الندوة بحفل شاي تكريما للحاضرين والحاضرات والمشاركين والمشاركات في الندوة .

مراسلة

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.