Your Content Here
اليوم الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 4:46 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 3 فبراير 2013 - 1:02 مساءً

تأسيس فرع محلي لمنظمة الغرفة الفتية الدولية بالحسيمة

فري ريف :

نظم الفرع المحلي للغرفة الفتية الدوليةـ طنجة، يوم السبت 02/02/2013،  لقاءا تمهيديا إستعدادا لتأسيس فرع محلي لهذه المنظمة الدولية بالحسيمة، وقد عرف هذا اللقاء الذي حضره الرئيس الوطني بالمغرب للغرفة الفتية الدولية إقبالا مهما من طرف مجموعة من الشباب المواطن الفاعل الذي يحذوه طموح في تحقيق تغيير إيجابي في المنطقة.

  والجدير بالذكر أن الغرفة الفتية الدولية JCI هي شبكة عالمية للمواطنين الفاعليين الشباب  وهي من أكبر المنظمات الغير حكومية في جميع أنحاء العالم، غير سياسية  و غير طائفية، إنها منظمة المجتمع  الدولي، منظمة شبابية  تظم مواطنين تترواح أعمراهم بين 18 و 40 سنة، الهدف و الغاية الأسمى منها خلق تغيرات ايجابية في العالم. المنظمة مقتنعة أن هذه التغيرات الاجابية يجب أن تأتي من النشاط الفعال لشباب في مدنهم. ففي جميع أنحاء العالم، أعضاء الغرفة الفتية الدولية لديهم قدرة فريدة على احداث تغيير دائم في مجتمعاتهم المحلية من خلال البحث عن أسباب المشاكل و اعطاء حلول ايجابية لها.

ان مهمة هذه المنظمة الدولية هي توفير فرص التنمية التي تعمل على تمكين الشباب احداث تغيرات ايجابية في مجتمعهم. و الرؤية التي تعمل بها هذه المنظمة هي تكوين شبكة عالمية رائدة في مجال الشباب المواطن الفاعل.

   ان هذه المبادرة النوعية جاءت من أجل جمع الكفاءات المحلية لتفعيل الجهود و توحيدها من أجل تنمية مستدامة بالمنطقة . وسوف يعمل الفرع الجديد لهذه المنظمة الدولية هنا بالحسيمة على نفس أهداف و تصور المنظمة و توجهاتها، التي تهدف  إلى تفعيل دور الشباب في خلق تغيير إيجابي في المجتمع وتنميةالمهارات القيادية لدى الافراد من خلال إقامة دورات تدريبية متقدمة و خلق مشاريع رائدة على النطاق الفردي والجماعي. و بالتالي فأهدف  الفرع الجديد ستكون  احداث تغيير إيجابي في المجتمع وفي جميع المجالات (الاجتماعية لاقتصادية الثقافية، و البيئية …و غير ذلك) .


أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.