Your Content Here
اليوم الأربعاء 17 يوليو 2019 - 6:49 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 24 أبريل 2019 - 7:36 مساءً

الإتحاد المغربي للشغل بالحسيمة يدعو لإنجاح تظاهرة فاتح ماي من اجل حماية الحريات النقابية

متابعة :

عمم المجلس النقابي للاتحاد المغربي للشغل بالحسيمة بلاغا عقد عقده لإجتماع نهاية الأسبوع المنصرم يدعو فيه “الطبقة العاملة وعموم الأجراء بالإقليم إلى تكثيف المشاركة في تظاهرة فاتح ماي” ، تحت شعار “جميعا من أجل حماية الحريات النقابية” ،

كما عبر المجلس عبر بيانه عن تضامنه مع تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهن التعاقد ، و جدد دعوته للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف .

نص البلاغ : 

تزامنا مع الذكرى 64 لتأسيس مركزيتنا النقابية الاتحاد المغربي للشغل ، وما اسفرت عنه الدورة الأخيرة للجنة الإدارية الوطنية  من خلاصات ، وما تلى ذلك من دينامية وانشطة مكثفة استعدادا لمحطة فاتح ماي المقبل   ..

انعقدت يوم السبت 20/04/2019 بمقرالاتحاد المغربي للشغل بالحسيمة ، دورة المجلس النقابي التي تمحورت أشغالها  حول:

–         عرض تقرير حول اشغال اللجنة الإدارية الوطنية للاتحاد المغربي للشغل في دورتها 17/04/2019

–         عرض تقرير حول  أهم أنشطة الاتحاد المحلي ومكاتبه القطاعية  خلال فترة ما بعد المجلس الأخير

–         استعدادات تخليد فاتح ماي 2019

 وبعد الاستماع لتقرير الكاتب العام للاتحاد المحلي حول خلاصات اللجنة الإدارية الوطنية في دورتها 17/04/2019  بشأن  مشروع الاتفاق الثلاثي الأطراف المقترح من قبل الحكومة خلال الجولة الأخيرة من الحوار الاجتماعي ، وكذا الملاحظات والتعديلات الهامة المقدمة من قبل الأمانة الوطنية للاتحاد عن العرض الحكومي سواء ما يهم التشريع الاجتماعي أو الحريات النقابية ومأسسة الحوار الاجتماعي … وغيرها من العناصر التي اعتبرت بموجبها اللجنة الإدارية هذاالعرض ـ بما تحقق منه في الشق المتعلق بتحسين الدخل ـ يشكل ” خطوة في اتجاه انتزاع باقي مطالب الطبقة العاملة ” ضمن التحديات الكبرى التي تفرض علينا التصدي والمواجهة انطلاقا من ثوابت ومبادئ الاتحاد المغربي للشغل ومسؤوليته االتاريخية في الدفاع عن مطالب العمال وعموم الأجراء .

كما استمع المجلس لتقارير إضافية  احاطت بمجمل الأنشطة القطاعية للاتحاد المحلي ، قبل ان ينكب الحاضرون على مناقشتها وإغنائها بحس نضالي مشهود ، ليخلص المجلس إلى تدقيق عدد من المهام ذات الأولوية ، وعلى رأسها الاستعدادات الكفيلة بإنجاح محطة فاتح ماي لهذه السنة ؛ مع تسجيل عدد من الخلاصات والتوصيات والمواقف التي جاءت كالتالي:

  1. تثمينه لخلاصات ومواقف اللجنة الإدارية كما تضمنها بلاغها الصادر عن دورتها الأخيرة ل17 ابريل 2019 .
  2. اعتزازه بالنشاط التنظيمي المتواصل لقطاعات الاتحاد المحلي لنقابات الحسيمة ودعمه التام لعملها، سواء على مستوى التدبير اليومي أو على مستوى الواجهات التفاوضية والنضالية والإشعاعية…
  3. دعمه ومساندته لنضالات تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد من أجل تحقيق ملفهم المطلبي الشامل.
  4. تجديد مطالبته بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف وفي مقدمتهم معتقلينا النقابيين .
  5. دعوته قطاعات الاتحاد المحلي إلى الانخراط الفعال والتهييء الجيد لإنجاح محطة فاتح ماي لهذه السنة ” تحت شعار : ” جميعا من أجل حماية الحريات النقابية “.
أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.