Your Content Here
اليوم الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:15 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 3:56 مساءً

أمينة بوعياش : المجلس الوطني سيستقبل و ينصت لعائلات معتقلي أحداث الحسيمة و ينشر تقريرا عن محاكتمهم

متابعة :

أعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، على لسان رئيسته، السيدة آمنة بوعياش، يوم الجمعة 12 أبريل 2019، أنه سيستقبل وسينصت وسيتفاعل مع أمهات المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة وجرادة وعائلاتهم ثم بعد ذلك مع الفاعلين المدنيين بنفس الخصوص.

نتائج وخلاصات هذه الجلسات، تضيف السيدة بوعياش، سأعرض على الجمعية العمومية للمجلس التي ستتخذ الإجراءات الممكنة بخصوصها… بالإضافة إلى لنشره لتقريره حول محاكمات المعتقلين على خلفية هذه الأحداث.

جاء ذلك في لقاء تواصلي حول إحداث الآلية الوطنية للوقاية مت التعذيب، احتضنته مقر المجلس بالرباط، بحضور خبراء وفاعلين وطنيين وأمميين وأجانب.

“ونحن في هذا اللقاء التواصلي، لا بد وأن تكون للمستجدات مكانتها في أفق عملنا”، تؤكد رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، مشددة على أن مقاربة الحوار والاستماع في معالجة الشكايات ذات الصلة بحقوق الإنسان، قد أثبتت جدواها واهميتها في الانكباب على عناصر حقوقية، غير قضائية.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان تابع التعبيرات حول المطالب ذات الطبيعة لااقتصادية والاجتماعية لساكنة الحسيمة وجرادة وبملابساتها وظروفها ونتائجها منذ انطلاق الأحداث التي شهدتها المدينتين ونواحيهما.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.