Your Content Here
اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 11:05 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 8 أبريل 2019 - 4:30 مساءً

فرع البيجيدي بالحسيمة يعتبر أن مقاربة الدولة مع حراك الريف كانت أمنية و أحكام الدار البيضاء كانت قاسية و ظالمة

مراسلة :

 

عممت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالحسيمة بيانا بخصوص الأحكام الصادرة عن محكمة الاستئناف بالدار البيضاء في حق مجموعة من نشطاء حراك الريف ، 

و عبر فرع الحزب الحاكم بالحسيمة ، في بيانه ، عن تأكيده “على أن الأحكام الصادرة في حق شباب حراك الريف والتي تم تأييدها استئنافيا، هي أحكام قاسية و ظالمة، وتطرح من جديد سؤال مدى استقلالية القضاء و نزاهته” ، معتبرا “أن مقاربة الدولة مع ملف حراك الريف كانت مقاربة أمنية بمخرجات قضائية، وهو ما يستوجب البحث عن حل سياسي يفتح آفاقا جادة لانفراج الوضع في المنطقة، ويستجيب لمطالب وإنتظارات الساكنة” .

كما أكد إخوة الأندلوسي بالحسيمة “أن مطالب سكان الريف، هي مطالب عادلة ومشروعة، وهي نتيجة سنوات من التهميش والإقصاء، التي تستوجب مقاربة جادة لجبر الضرر الجماعي، تقدم إجابات حقيقية على الفوارق الاجتماعية والهشاشة التي تعيشها مختلف مناطق وجماعات الإقليم” .

و طالب البيان “بإطلاق سراح جميع معتقلي حراك الريف، باعتباره الخطوة الأولى لأي مصالحة حقيقية مع المنطقة ، و التأكيد على أن الوضع بإقليم الحسيمة يعرف احتقانا اجتماعيا واختناقا اقتصاديا، يهدد السلم الاجتماعي بالمنطقة، ويستوجب تدابير مستعجلة وآنية لهذه الأوضاع و معالجة تبعاتها” .

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.