Your Content Here
اليوم الخميس 16 يوليو 2020 - 12:07 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 3 أبريل 2019 - 7:27 مساءً

الشباب طاقة حيوية للتغير الإيجابي محور الجامعة الربيعية الاولى بأجدير الحسيمة

مراسلة: هشام مساعد

تماشيا مع توصيات المنتدى الوطني للشباب بضاية الرومي بالخميسات خلال يوليوز2018 وانسجاما مع مبادئ وتوجيهات الفضاء الجمعوي وفي إطار برنامج دعم مسلسل المشاركة الديموقراطية بالمغرب الذي ينجزه الفضاء الجمعوي والمنطلق سنة 2015 إلى غاية نهاية النصف اﻷول من 2019،وإيمانا من اللجنة التنظيمية بأن الشباب قوة للمشاركة اﻹيجابية ورهان التغيير الديموقراطي، نظم الفضاء الجمعوي بأجدير الحسيمة أيام 31 مارس و01/02 أبريل 2019 جامعة ربيعية تحت شعار “الشباب طاقة حيوية للمشاركة والتغيير الديموقراطي”.

كانت محاور الجامعة عبارة عن أربع موائد مستديرة بعناوين تهم راهنية اهتمامات الشباب في المجالات اﻹجتماعية والسياسية والفنية لاسيما آراءهم واقتراحاتهم في مفاهيم ومواضيع مختلفة..كما تخللت أنشطة الجامعة ورشات فكرية وتحليلية واقتراحية وذلك بهدف إعطاء الفرصة أكثر للشباب من أجل التسيير والتنظيم والنقاش، حيث عرفت أشغال الجامعة أيضا تقديم الدكتور علي اﻹدريس كتابه القيم والجديد”العقل المغاربي في ضوء ثقافته”..ومسرحية تحت عنوان *أندراج نطيموش*…وخرجة ميدانية إلى الموقع اﻷثري *المزمة*…باﻹضافة لمعرض للكتاب وﻹبداعات الشباب المختلفة.

وحضر أشغال الجامعة الربيعية أساتذة وطلبة  ومثقفون وباحثون ومناضلون ومؤطرون وفنانون وإعلاميون من مختلف المنابر اﻹلكترونية واﻹذاعية والتلفزية المحلية والوطنية وكذلك منسقوا المشروع. 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.