Your Content Here
اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020 - 6:45 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأحد 31 مارس 2019 - 12:22 مساءً

الحسيمة: عامل الاقليم يأمر بايواء أسر اتخذت من سوق الثلاثاء مسكنا لها

 

في إطار مشروع إعادة هيكلة سوق الثلاثاء بالحسيمة، قاد فريد شوراق عامل اقليم الحسيمة زيارة ميدانية صباح اليوم 30 مارس الجاري، ضمت مصالحه التقنية و المجلس الجماعي للحسيمة بالاضافة إلى المهندس و المقاولة و مكتب الدراسات المكلفين بالمشروع، وذلك لوضع اللمسات النهائية وإعطاء الانطلاقة الفعلية لهذه المقاولة التي عوضت تلك التي تم فسخ العقدة معها بعد عجزها عن إتمام المشروع.

وقد التف ممثلو التجار بالسيد العامل وقدموا الصيغ التي ستحقق الملتمسات التي استجاب لها العامل في الاجتماعات التي سبق عقدها معهم، كما قام ذات المسؤول الاقليمي بجولات مع التجار و أنصت لاقتراحاتهم باهتمام.

 وقد نال بائعي السمك ايضا نصيبهم من هذا المشروع، إذ سيتم انجاز فضاء خاص بهم في هذا السوق وفق مواصفات عصرية تستجيب لمعايير النظافة والسلامة الصحية الضرورية، إذ فوجئوا بدخول السيد العامل لفضائهم و الوقوف بداخله، حيث عبر عامل الاقليم عن عدم رضاه بخصوص الظروف التي يشتغلون فيها، و أطلعهم على كل الخصائص ومميزات هذا الفضاء الذي سيجمعهم. و بدورهم عبر تجار السمك عن ارتياحهم لهذا المشروع و طالبوا بحث المقاولة على تسريع الاشغال

وهكذا كانت زيارة السيد العامل  شاملة و جامعة، إذ قام بالدخول لمسكن يأوي أسرة بداخل هذا السوق و أمر في الحين كل من ممثلي مديرية الاسكان و شركة العمران بتسليم شقق لفائدة كل الأسر قاطني السوق، وعبر عن أسفه حول الظروف التي تعيش فيها هذه العائلات في تلك المساكن، التي لا تتوفر 

فيها شروط العيش الكريم، مما جعله يسارع في إعطاء تعليماته بايوائهم و التكلف بكل مصاريف الكراء في انتظار الانتهاء من بناء شقق خاصة بهم بالقطب الحضري سيدي عابد. أما  الباعة المتجولون أو الفراشة فقد عبر عامل الاقليم عن تفهمه لوضعيتهم و صرح بأن السلطة الاقليمية لن تتخلى عنهم ووعدهم بمحلات تجارية في الاسواق التي تشهد رواج تجاري، كسوق ميرادور و دعاهم الى مكتبه للجلوس على الطاولة للاستجابة لكل المطالب الممكنة. للاشارة فان سوق الثلاثاء سيصبح سوقا نمودجيا بامتياز و سيتوفر على إنارة شاملة، وذلك لتفادي كل ما من شانه أن يجعل منه و من الشوارع و الازقة المجاورة مرتعا للمنحرفين، ليصبح بذلك ايقونة لفائدة التجار ورواد السوق من ساكنة المدينة والنواحي.

مراسلة

 

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.