Your Content Here
اليوم الأربعاء 17 يوليو 2019 - 1:34 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 19 مارس 2019 - 6:24 مساءً

نبيل الأندلوسي يعرض معاناة معتقلي سجن “عين عيشة” على رئيس الحكومة

 

إلى السيد رئيس الحكومة
سؤال كتابي
الموضوع: بشأن الإجراءات المتخذة لإيقاف معاناة معتقلي “حراك الريف” بسجن عين عيشة بتاونات وتمكينهم من حقهم في التطبيب وتحسين شروط الإعتقال

السيد رئيس الحكومة المحترم،
إن معاناة معتقلي “حراك الريف” بسجن عين عيشة بتاونات، تستدعي تدخلا فوريا وعاجلا للإستجابة لمطالبهم، وفتح تحقيق جدي ومسؤول عن أوضاع هذا السجن وما يقع فيه، وعن مدى إلتزام المندوبية العامة للسجون وإعادة الإدماج بالقوانين والنصوص المنظمة لعملها، خاصة بعد دخول هؤلاء المعتقلين في إضراب عن الطعام، دفاعا عن كرامتهم وإنسانيتهم.
السيد رئيس الحكومة،
إن عائلات معتقلي الحراك بالسجن المذكور، يوردون معطيات يندى لها الجبين، ولا يمكن لأي ذي ضمير إنساني السكوت عنها، وهو مايستوجب التفاعل السريع مع هذه المستجدات، والإستجابة الفورية للملف المطلبي لهؤلاء المعتقلين.
لذا أسائلكم السيد رئيس الحكومة،
– ماهي الإجراءات التي ستباشرها المندوبية العامة للسجون وإعادة الإدماج، لتمكين معتقلي هذا السجن من حقهم في العلاج؟
– ماهي الإجراءات التي ستتخذها المندوبية بشكل آني وفوري لتمكين كل من أحمد كاتروت، كريم أزلاوي، مراد الحموتي، كريم بنعياد، عبد الحكيم بنعيسى من حقهم في العلاج؟.
– ماهي الإجراءات التي ستقوم بها المندوبية لحل إشكالية، بل فضيحة، نوم معتقلين بهذا السجن على الأرض بعدما لم يجدوا سريرا يفترشونه؟
– ماهي الإجراءات التي تنوون إتخاءها في قضية تعرض أحد هؤلاء المعتقلين، وهو مراد الحموتي، للضرب والسب والشتم من طرف أحد حراس السجن، وذلك يوم الأربعاء 6 مارس 2019؟
– ماهي الإجراءات التي تنوون إتخاذها لإنصاف المعتقل أحمد كاتروت، الذي تم العبث بأغراضه الشخصية، وضمان عدم تكرار مثل هذه الممارسات؟
– ماهي الإجراءات التي تنوون إتخاذها لإيقاف معاناة سجناء حراك الريف الموزعون على أكثر من سجن، بشكل عام، ومعاناة معتقلي سجن عين عيشة بتاونات، بشكل خاص؟.
– ماهي الإجراءات التي تنوون إتخاذها لفتح تحقيق بشأن الخروقات التي يعرفها سجن عين عيشة، وترتيب الجزاءات القانونية على كل من تورط في خرق القانون والمس بحق وكرامة هؤلاء السجناء؟
– أي مقاربة للحكومة وللمندوبية العامة للسجون وإعادة الإدماج للإستجابة لمطالب المعتقلين المضربين عن الطعام؟
– أي مقاربة للدولة وللحكومة لحل هذا الملف، وإطلاق مصالحة حقيقية مع الريف، والتي لا يمكن أن تنطلق دون إطلاق سراح المعتقلين وجبر الضرر الجماعي الذي لحق بالمنطقة، إنسانا ومجالا؟
المستشار البرلماني
نبيل الأندلوسي

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.